اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > مئات المتظاهرين يغلقون دوائر حكومية في ذي قار

مئات المتظاهرين يغلقون دوائر حكومية في ذي قار

نشر في: 21 مايو, 2023: 10:41 م

 ذي قار/ حسن العامل

أقدم مئات الخريجين العاطلين عن العمل على اغلاق ديوان محافظة ذي قار والاعتصام امام احدى المنشآت النفطية، فيما تتواصل تظاهرات اهالي قضاء سوق الشيوخ للمطالبة بإقالة القائممقام بسبب نقص الخدمات.

وذكر مصدر في ديوان محافظة ذي قار، أن "خريجي المعاهد التقنية العاطلين عن العمل احتشدوا صباح أمس الأحد امام مبنى ديوان المحافظة للمطالبة بالتعيين".

وتابع المصدر في تصريح إلى (المدى)، أن "المتظاهرين علقوا لافتة كبيرة على البوابة الرئيسية للديوان تشير الى اغلاقه".

وأشار، إلى أن "البعض من الخريجين قام برمي الحجارة على المبنى"، لافتا الى ان "دوام المنتسبين اقتصر على مدراء الاقسام فقط من دون بقية الموظفين". وأكد مصدر محلي آخر، أن "مئات الخريجين المطالبين بالتعيين نظموا اعتصاماً امام شركة توزيع المنتجات النفطية وقاموا باغلاق باب دخول الصهاريج". وتابع المصدر، في تصريح إلى (المدى)، أن "عملية الاغلاق لم تمنع الموظفين من المباشرة بالدوام حتى هذه اللحظة".

ويقول أحد أعضاء الرابطة النفطية في تصريح إلى (المدى)، إن "إقدام المتظاهرين على التصعيد في فعالياتهم المطلبية يأتي بعد سلسلة من الوعود الحكومية التي لم تسفر عن نتيجة".

وتابع، أن "الاعتصام سيتواصل لحين تحقيق مطالبنا المشروعة بالتعيين"، مرجحاً "اغلاق المنشآت النفطية وذلك خلال الفعاليات التصعيدية القادمة التي ستتواصل في حال تجاهل المسؤولين مطالب الخريجين".

وتضم الرابطة النفطية التي تدير الفعاليات المطلبية للخريجين نحو 800 معتصم يمثلون المعتصمين امام شركة نفط ذي قار وشركة توزيع المنتجات النفطية وحقلي الغراف والكطيعة النفطيين اذ سبق للمعتصمين ان واصلوا اعتصامهم لنحو عامين للمطالبة بالتعيين.

ومن جانب اخر تتواصل التظاهرات في قضاء سوق الشيوخ (29 كم جنوب الناصرية) لليوم الثالث على التوالي للمطالبة بإقالة قائممقام القضاء وذلك احتجاجا على نقص الخدمات وسوء تنفيذ المشاريع.

وجاء في بيان تلاه أحد الناشطين امام مئات المتظاهرين الذين احتشدوا وسط القضاء، "بعد المماطلة والتسويف بمطلب اهالي قضاء سوق الشيوخ بالحقوق المشروعة والخدمات العامة ومكافحة الفساد ومتابعة المشاريع واحالتها الى شركات رصينة وتقصير قائممقام القضاء في ذلك".

وأضاف البيان، "نطالب محافظ ذي قار ونواب الدائرة الانتخابية الرابعة بالتحرك الفوري والجاد لإقالة القائممقام".

وأشار، إلى أن "مطالبنا بالإقالة إذا لم تتحقق سوف تعتبر هذه التظاهرة منطلقا لسلسلة من التظاهرات التي ستتواصل لحين تحقيق كامل مطالب الأهالي". وكانت الحكومة المحلية في ذي قار قد أقرت مطلع شباط الماضي بوجود نقص كبير في الخدمات الاساسية في قضاء سوق الشيوخ، وكشفت عن تحرك حكومي لتلافي ذلك، وفيما بينت ان تأهيل البنى التحتية يتطلب نصف تريليون دينار في القضاء، اشارت الى استحصال الموافقات الرسمية لإنشاء مستشفى سعة 100 سرير، وذلك إثر مطالبات شعبية واسعة لتحسين الخدمات وتأهيل البنى التحتية المتهالكة في القضاء الذي يقطنه نحو نصف مليون نسمة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

القبض على اثنين من تجار المخدرات في ميسان

رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن ضم سافينيو

(المدى) تنشر جدول الامتحانات المهنية العامة 

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

انزعاج داخل
سياسية

انزعاج داخل "الإطار".. القوات الأمريكية ستبقى لوقت أطول وتحذر من عودة "داعش"

بغداد/ تميم الحسنيتعرض الاتفاق الضمني بين الحكومة والفصائل على خفض التصعيد ضد القوات الأمريكية، إلى هزات عنيفة بسبب معلومات عن احتمال "تعطل" انسحاب قوات التحالف لوقت طويل.وأول أمس، ضربت لأول مرة منذ نحو 5...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram