اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > وليد جنبلاط يستقيل من رئاسة الحزب التقدمي الاشتراكي

وليد جنبلاط يستقيل من رئاسة الحزب التقدمي الاشتراكي

نشر في: 25 مايو, 2023: 03:46 م

المدى/ متابعة

أعلن الزعيم الدرزي اللبناني، وليد جنبلاط، اليوم الخميس، استقالته من رئاسة الحزب التقدمي الإشتراكي، ودعا إلى مؤتمر انتخابي الشهر المقبل.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام: "أعلن رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط استقالته من رئاسة الحزب، وكذلك مجلس القيادة الحالي". مؤكدة أن جنبلاط "دعا عملًا بأحكام دستور الحزب ونظامه الداخلي، إلى مؤتمر عام انتخابي في 25 حزيران المقبل".

وأكدت أنه "كلف أمانة السر العامة إتمام التحضيرات اللازمة وفق الأصول، وبحسب الآليات المعتمدة، وإصدار التعاميم ذات الصلة بمواعيد قبول طلبات الترشيح، ومهلة الانسحاب، وكافة الشروط المتعلقة بالعملية الانتخابية، وإعداد لوائح أعضاء المؤتمر العام وتوجيه الدعوات إليهم".

يشار إلى أن وليد كمال جنبلاط من مواليد عام 1949 في بلدة المختارة بجبل لبنان، نال عام 1973 شهادة البكالوريوس في العلوم السياسية من الجامعة الأمريكية في بيروت، وفق وكيبيديا.

عمل جنبلاط في مجال الصحافة، وكتب العديد من المقالات الاقتصادية والسياسية، وفي نهاية نيسان عام 1977 انتخب رئيسًا للحزب الذي أسسه والده كمال جنبلاط، وأصبح عضوًا في البرلمان اللبناني، ثم تقلد عددًا من المناصب الوزارية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

القبض على اثنين من تجار المخدرات في ميسان

رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن ضم سافينيو

(المدى) تنشر جدول الامتحانات المهنية العامة 

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

بغداد/ المدى كشفت مديرية الشرطة المجتمعية التابعة لوزارة الداخلية، اليوم الخميس، عن تطبيق فلسفة جديدة للتعامل مع الجريمة وحالات الابتزاز. وقال مدير الشرطة المجتمعية العميد علي عجمي في حديث تابعته (المدى): إن "معدل الجريمة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram