اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > فرنسا تدين تجربة إطلاق الصاروخ الباليستي الإيراني

فرنسا تدين تجربة إطلاق الصاروخ الباليستي الإيراني

نشر في: 25 مايو, 2023: 06:43 م

 

 

متابعة/ المدى

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الفرنسية آن كلير ليجيندر، اليوم الخميس، إن باريس قلقة من قيام إيران بتجربة إطلاق صاروخ باليستي فائق السرعة معتبرة ذلك انتهاكًا لقرار مجلس الأمن الدولي.

 

 

وقالت ليجيندر الخميس في إفادة صحفية تابعتها (المدى)، إن "إيران أقدمت على خطوة مقلقة للغاية في برنامجها النووي. مضيفة: أن فرنسا تدين انتهاك قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2231، الذي تم تبنيه في عام 2015".

 

واختبرت إيران يوم الخميس صاروخا باليستيا جديدا من طراز "خيبر"، بمدى ألفي كلم، قادرا على حمل رأس حربية يصل وزنها إلى 1.5 طن.

 

وبحسب وكالة الأنباء الإيرانية، الصاروخ مزود بنظام لتجنب أجهزة الرادار، ما يسمح بتجاوز أنظمة الدفاع الجوي المعادية. كما يتميز الصاروخ بامكانية نشره في وقت قصير ما يجعله سلاحًا استراتيجيًا وتكتيكيًا.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

قناديل: أما كفاكُمْ تقطيعاً بأوصال الوردي؟

التجنيس الأدبي والاكتفاء الذاتي

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

المالية النيابية: البرلمان داعم لتعديل سلم الرواتب لكنه يحتاج الى هذا الشرط

المالية النيابية: البرلمان داعم لتعديل سلم الرواتب لكنه يحتاج الى هذا الشرط

خاص/ المدى اكد عضو اللجنة  المالية معين الكاظمي، اليوم السبت، ان مجلس النواب يدعم تعديل سلم رواتب موظفي الدولة العراقية بما يحفظ العدالة ما بين الموظفين كافة. وقال الكاظمي لـ(المدى): ان "اعضاء مجلس النواب حريصون...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram