اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > بخصوص هذا المرض.. الصحة تطمئن المواطنين

بخصوص هذا المرض.. الصحة تطمئن المواطنين

نشر في: 25 مايو, 2023: 08:07 م

 

 

بغداد/ المدى

افادت وزارة الصحة، اليوم الخميس، بأن مستوى الإصابات بمرض الحمى النزفية في العراق في انخفاض مقارنة بالأعوام السابقة، داعية المواطنين إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية لمنع ارتفاع عدد الإصابات.

 

 

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة سيف البدر في تصريح تابعته (المدى): إن "مرض الحمى النزفية متوطن ليس في العراق فحسب بل في الشرق الأوسط وأغلب بلدان العالم منذ أواخر السبعينيات من القرن الماضي"، مبينا أن "أغلب دول الجوار تسجل إصابات بمرض الحمى النزفية".

 

وأضاف البدر، أن "مستوى الإصابات في انخفاض في العراق إذا ما تم مقارنتها بالأعوام السابقة ولكن يجب الانتباه إلى الأعراض المبكرة وخصوصا الأشخاص الأكثر عرضة وتركيزنا يكون على مربي الماشية والجزارين".

 

وطمأن، "المواطنين بأن وزارة الصحة ومن خلال فرق الرقابة الصحية تعمل على متابعة هذه الحالات بالتعاون مع الجهات الأمنية وأيضا الحالات التي تكتشف في مرحلة مبكرة وهناك ردهة مخصصة للحالات الوبائية في كل مستشفى في العراق"، لافتا إلى أن "أغلب الحالات التي تم استقبالها في مؤسساتنا الصحية تلقت الرعاية الصحية الكاملة وتماثلت للشفاء التام بعد تقديم البروتوكول العلاجي المعتمد من قبل وزارة الصحة".

 

ودعا البدر، "المواطنين إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية وتوصيات الوزارة وشراء اللحوم من المحلات المجازة لاحتواء الإصابات ومنع ارتفاعها، مشددا على ضرورة اعتماد المصادر الرئيسة للمعلومة وعدم تناقل الأخبار المغلوطة والتي تعمد إلى التهويل وإثارة الرعب في المجتمع"، مؤكدا أن "وزارة الصحة ملتزمة بخطاب إعلامي شفاف وكذلك باقي المؤسسات الحكومية".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

قناديل: أما كفاكُمْ تقطيعاً بأوصال الوردي؟

التجنيس الأدبي والاكتفاء الذاتي

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

المالية النيابية: البرلمان داعم لتعديل سلم الرواتب لكنه يحتاج الى هذا الشرط

المالية النيابية: البرلمان داعم لتعديل سلم الرواتب لكنه يحتاج الى هذا الشرط

خاص/ المدى اكد عضو اللجنة  المالية معين الكاظمي، اليوم السبت، ان مجلس النواب يدعم تعديل سلم رواتب موظفي الدولة العراقية بما يحفظ العدالة ما بين الموظفين كافة. وقال الكاظمي لـ(المدى): ان "اعضاء مجلس النواب حريصون...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram