اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > النزاهة ترصد ضرراً بالمال العام في صحة ديالى

النزاهة ترصد ضرراً بالمال العام في صحة ديالى

نشر في: 26 مايو, 2023: 02:42 م

بغداد/ المدى

رصدت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الجمعة، مغالاة بأسعار مواد طبية وضرراً بالمال العام في دائرة صحة محافظة ديالى.

وذكرت دائرة التحقيقات في الهيئة وبحسب بيان تلقته (المدى) أنَّ "فريق مكتب تحقيق الهيـئة في ديالى، الذي انتقل إلى دائرة صحَّة المحافظة - قسم الصيدلة، قام بضبط أوليَّات شراء المواد الخاصَّة بالشركة العامَّة لتسويق الأدوية والمستلزمات الطبيَّـة(كيماديا) التابعة لوزارة الصحَّة، التي تمَّ تجهيزها للدائرة، مُبيّنةً أنَّ المواد تشمل (275,930) شاشاً طبياً معقماً، و(5,126) من الكفوف الطبيَّـة المُعقَّـمة".

وأكَّدت الدائرة "وجود مغالاةٍ كبيرةٍ جداً في أسعار شراء المواد، فضلاً عن قرب انتهاء صلاحيتها؛ ممَّا أدى إلى إحداث ضررٍ بالمال العام بأكثر من (3,000,000,000) مليارات دينار".

 وأشارت إلى "ضـبط أصل معاملات صرفٍ لأعمال حـفـر وصب أعمدةٍ كهـربـائيَّةٍ لا وجود لها على أرض الواقع في مُديريَّة توزيع كهرباء ديالى، مُوضحةً ضبط (16) معاملةً بقيمة (267,576,800) مليون دينارٍ، تمَّ تنظيم معاملات شراءٍ وهميَّةٍ لها من قبل مُوظَّفي فرع توزيع كهرباء ديالى ومراكز الصيانة التابعـة لها في (خانقين وكنعان والمقداديَّة والمنصوريَّة وأبو خميس ومندلي)".

وأضافت إنه "تمَّ ضبـط رئيس وأعضاء لجـنة جـباية أصحاب المركبات التابعـة لدائرة النقل والمُواصلات في ديالى؛ على خلفيَّة قيامهم بجباية مبالغ ماليَّةٍ خلافاً للتعليمات والضوابط"، لافتةً إلى "جباية ضعف المبلغ المُقرَّر بصورةٍ رسميَّةٍ، وفي حالة عدم الدفع يتمَّ فرض غرامةٍ ماليَّةٍ على أصحاب المركبات".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

شرطة الرصافة تنفي تعرض احدى دوريات نجدة الرصافة إلى احتراق

هزة أرضية بقوة 4.6 درجات تضرب كرمان جنوب شرقي ايران

أردوغان: نريد انهاء القطيعة مع الأسد ووجهنا دعوة له

السوداني يقيم دعوى للحكم بعدم دستورية قانون رئاسة الجمهورية (وثائق)

مهمة في واتسآب بأجهزة أندرويد

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

شرطة الرصافة تنفي تعرض احدى دوريات نجدة الرصافة إلى احتراق

شرطة الرصافة تنفي تعرض احدى دوريات نجدة الرصافة إلى احتراق

بغداد/ المدى نفت قيادة شرطة بغداد الرصافة ، ما تداولته بعض وسائل التواصل الاجتماعي من تعرض احدى دوريات نجدة الرصافة إلى احتراق . وذكرت القيادة في بيان تلقته (المدى)، أنها "تنفي قيادة ما تداولته...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram