TOP

جريدة المدى > رياضة > اليوم.. قرعة بطولة غرب آسيا للمنتخبات الأولمبية

اليوم.. قرعة بطولة غرب آسيا للمنتخبات الأولمبية

نشر في: 29 مايو, 2023: 12:00 ص

 بغداد/ المدى

حدد اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، مكان إقامة مباريات بطولة المنتخبات الأولمبية في العراق.

وذكر اتحاد غرب آسيا في بيان، أن "اتحاد غرب آسيا لكرة القدم حدد موعد قرعة النسخة الرابعة من بطولة تحت 23 عاماً المقررة بضيافة الاتحاد العراقي في الفترة من 12 إلى 20 حزيران 2023".

وأضاف البيان، أن "القرعة ستقام عصر اليوم الإثنين حيث مقر اتحاد غرب آسيا، وسيتم نقل وقائعها مباشرة عبر قناة الاتحاد على يوتيوب".

وأشار، إلى ان "البطولة تشهد مشاركة 9 منتخبات هي: العراق (المستضيف)، الأردن، الامارات، لبنان، سوريا، فلسطين، عُمان، اليمن، إلى جانب منتخب إيران، الذي يشارك كضيف وبدعوة ضمن اتفاقية الاتحاد المبرمة بين اتحاد غرب آسيا واتحاد وسط آسيا".

ولفت البيان، إلى "توزيع المنتخبات المشاركة على ثلاث مجموعات وبحيث تستضيف مدينة بغداد مباريات مجموعتين، إضافةً إلى مباريات الدورين نصف النهائي والنهائي، فيما تقام في مدينة كربلاء منافسات مجموعة واحدة".

ونوه، إلى أن "دور المجموعات يقام من مرحلة واحدة، ثم يتأهل بطل كل مجموعة، إضافة إلى صاحب أفضل مركز ثاني إلى الدور قبل النهائي، وبعد ذلك ينتقل الفائزان من مباراتي هذا الدور إلى المباراة النهائية".

ومضى البيان، إلى أن "النسخة الرابعة من البطولة تأتي امتداداً لسلسلة من بطولات لاتحاد غرب آسيا، كانت جرت تحت ضيافة الاتحاد العراقي، الذي سبق واستضاف عام 2021 بطولة الشباب الثانية التي توزعت مبارياتها بين البصرة وأربيل وبغداد، وقبل ذلك استضافت مدينتا كربلاء وأربيل منافسات بطولة الرجال التاسعة عام 2019".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

اليوم.. أربع مواجهات في الجولة الثانية لدوري نجوم العراق
رياضة

اليوم.. أربع مواجهات في الجولة الثانية لدوري نجوم العراق

‏ بغداد/المدى تقام اليوم الجمعة أربع مباريات ضمن منافسات الجولة الثانية لدوري نجوم العراق لكرة القدم في بغداد والنجف ودهوك وكربلاء . ‏وتقام في الساعة الـ5:30 عصراً مباراتان الاولى على ملعب الشعب الدولي بين...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram