اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > السوداني: 9‌% من العراقيين يعيشون في العشوائيات

السوداني: 9‌% من العراقيين يعيشون في العشوائيات

نشر في: 6 يونيو, 2023: 11:16 م

 بغداد/ المدى

قال رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، إن 9‌% من العراقيين يسكنون في العشوائيات، وتحدث عن اضرار منح قطع أراضي لبناء مجمعات داخل المدن.

وقال السوداني في كلمة له بمناسبة افتتاح مشروع سكني، إن "مشكلة السكن في العراق مزمنة وشهدت تعثراً منذ ثمانينيات القرن الماضي".

وتابع، ان "الحكومة الحالية وضعت أزمة السكن كأولوية"، مشيراً إلى أن "9‌% يسكنون في العشوائيات وفقاً لوزارة التخطيط".

ولفت السوداني، إلى أن "أزمة السكن حقيقية وباتت تؤثر على المجتمع"، مشدداً على أن "قطاع السكن من أكثر القطّاعات يولد فرص عمل".

وأكد، أن "حل ازمة السكن يعني الذهاب الى بناء مصانع للمواد الانشائية"، وتحدث عن "رؤية في ترتيب أولويات وأسباب حل مشكلة السكن".

وأفاد السوداني، بـ"التوجه نحو بناء مدن سكنية خارج مراكز المدن"، ورأى أن "منح الاراضي لبناء المجمعات داخل المدن ستظهر سلبياته مستقبلاً".

ولفت، إلى أن "العمل على تفعيل المبادرات الخاصة وسنعمل على إنشاء الطرق قبل البدء ببناء المدن السكنية"، موضحاً ان "مدينة علي الوردي السكنية ستضم 70 ألف وحدة".

ومضى السوداني، إلى أن "الوحدات السكنية ستكون مناصفة بين المواطن والدولة، ومن دون تسهيلات الإجراءات أمام المستثمرين ستبقى المشاريع حبراً على ورق".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

مقالات ذات صلة

سقوط ضباط برتب رفيعة.. الداخلية والقيادة العسكريةتشرفان على اشتباكات
سياسية

سقوط ضباط برتب رفيعة.. الداخلية والقيادة العسكريةتشرفان على اشتباكات "بساتين ديالى"

بغداد/ تميم الحسنارتفع عدد ضحايا الاشتباكات بين القوات الامنية ومسلحين في جنوبي ديالى الى 6 قتلى من العسكريين، فيما عادت عمليات التمشيط المستمرة منذ يومين، في البساتين الكثيفة.ويعتقد ان قيادات مهمة قد تكون مختبئة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram