اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سينما > أفلام توقّف تصويرها بسبب إضراب هوليوود و(نوليوود)

أفلام توقّف تصويرها بسبب إضراب هوليوود و(نوليوود)

نشر في: 20 يوليو, 2023: 12:09 ص

اعداد ومتابعة المدى

تسبب إضراب ممثلين وممثلات وكتاب سيناريو في الولايات المتحدة في التأثير في مصير أفلام مرتقبة. وذكر تقرير لشبكة "إن بي سي" الأميركية اليوم (السبت) أن الاستوديوهات الكبرى في العاصمة السينمائية أوقفت الكثير من المشروعات البارزة هذا الأسبوع بعد أن دخل أكثر من 160 ألف فنان شاشة يمثلهم نقابة ممثلي التلفزيون والسينما "إس إيه جي-إيه إف تي آر إيه" في إضراب لأول مرة منذ عام 1980.

وأمس، في مدن، بما فيها لوس أنجليس ونيويورك، انضم الممثلون إلى كتاب السيناريو، الذين يضربون منذ بداية مايو (أيار) الماضي. لقد تحدوا درجات الحرارة الحارقة للاحتجاج أمام استوديوهات الأفلام، ومقرات مكاتب خدمات البث ومحطات التلفزيون.

كما يمنع الإضراب الممثلين من المشاركة في الحملات الترويجية لعدد من الأفلام. على سبيل المثال، تم إلغاء احتفالات السجادة الحمراء في العرض الأول للولايات المتحدة لفيلم "أوبنهايمر" للمخرج كريستوفر نولان، وفقاً لمتحدث باسم شركة "يونفيرسال بيكتشرز".

وذكرت شبكة "إن بي سي" أن عمليات تصوير عدد من الأفلام ستتوقف حتى يتوصل الممثلون إلى اتفاق مع جمعية تجارية تمثل الاستوديوهات الرائدة وشركات البث المباشر.

"المصارع 2"

وتأثر فيلم المخرج ريدلي سكوت المرتقب "غلاديتور 2" (المصارع 2) بالإضراب. ووفقا للشبكة الأميركية، فقد بدأ تصوير الفيلم - الذي حصل الجزء الأول منه على جائزة الأوسكار لعام 2000 - الشهر الماضي في مواقع مثل مالطا والمغرب، والذي كان من المقرر عرضه في نوفمبر (تشرين الثاني) 2024، وفقاً لموقع "اي إم دي بي". ومن بين الممثلين في الفيلم بول ميسكال (أفترسون)، وبيدرو باسكال ودينزل واشنطن.

المحلف 2

وتأثر فيلم الإثارة "المحلف 2" (جورور 2) من إنتاج شركة "وارنر برازر" بالإضراب، ويُشاع أنه آخر إخراج للمخرج كلينت إيستوود. ويقوم ببطولته نيكولاس هولت كمحلف لمحاكمة جريمة قتل يكتشف أنه قد يكون مسؤولاً عن وفاة الضحية. كان من المقرر تصوير الفيلم في جورجيا، وهي مركز رئيسي لإنتاج أفلام هوليوود، لكن تم تعليق التصوير، وليس للفيلم تاريخ إصدار رسمي.

المهمة مستحيلة

من المتوقع أن يغزو توم كروز شباك التذاكر الدولي في نهاية هذا الأسبوع للجزء الجديد من سلسلة أفلام "المهمة المستحيلة" "ميشن إمبوسيبل - ديد ريكونينغ". ومن المتوقع أن يؤخر الإضراب تصوير الجزء الثاني من الفيلم، الذي كان من المفترض أن يستأنف التصوير بعد انتهاء كروز ورفاقه من الترويج للجزء الحالي من السلسلة الشهيرة، وفقاً لمصدر مطلع في الإنتاج من الشركة المنتجة "بارامونت".

فيلم لبراد بيت

كان المخرج جوزيف كوسينسكي يستعد لتصوير عمل درامي مستقى من أحداث سباق "الفورمولا 1" من بطولة براد بيت. لكن "كل عمليات التصوير متوقفة الآن"، بحسب مصدر قريب من الإنتاج. وقال المصدر لشبكة "إن بي سي": "لقد استمتع براد بنفسه حقاً، لكنه بالتأكيد عضو مخلص جداً في النقابة". الفيلم ليس له تاريخ إصدار رسمي.

وكان نجوم مثل سوزان سراندون وجيسون سوديكس، من بين هؤلاء الموجودين في صفوف المضربين. وتطالب النقابة بدفع رواتب أفضل لأعضائها ولوائح بشأن استخدام الذكاء الاصطناعي. وكان قد تقرر إضراب الممثلين رسميا أول من أمس الخميس، بعد عدم التوصل لاتفاق مع رابطة التلفزيون واستوديوهات السينما "إيه إم بي تي بي"، على الرغم من أسابيع من المفاوضات.

أسماء بارزة في صناعة السينما النيجيرية (نوليوود) دعمها للإضراب الذي يخوضه كُتّاب السيناريو في هوليوود من أجل رفع قيمة تعويضاتهم وضمان أمانهم الوظيفي.

ولا يزال إضراب المؤلفين المنتمين إلى نقابة كُتّاب السيناريو الأميركية مستمراً ولا تظهر بوادر لانتهائه قريباً، ما يهدد باستمرار الشلل في مختلف قطاعات هوليوود، وعلى رأسها المسلسلات وبرامج التلفزيون.

ونوليوود صناعة سينمائية ضخمة مركزها لاغوس النيجيرية، وهي ثاني أكبر صناعة للسينما في العالم وفقاً ـ"يونيسكو".

الكاتب التلفزيوني زيفير آيغرودجي، قال: "لم تعد المسلسلات تُعرض على التلفزيون، بل على منصات البث مثل نتفليكس وHBO وبيكوك وهولو". وأوضح أن طريقة العرض هذه، ووفقاً للعقود السابقة مع الاستوديوهات الكبيرة تحرم الكُتّاب من نصيبهم من مسلسلاتهم الناجحة التي تعرض على منصات البث. "إنهم يطلبون أقل من 2 في المائة من الأرباح التي ستحصل عليها الاستوديوهات من رسوم الاشتراك لكن الاستوديوهات ترفض".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

واشنطن تحذر بغداد من التحول الى "ممر" بين ايران ولبنان

تقرير أمريكي: داعش ما زال موجوداً لكنه ضعيف

انتخابات برلمان الاقليم..حل للازمات ام فصل جديد من فصولها؟

صورة اليوم

المباشرة بتطبيق الزيادة في رواتب العمال المتقاعدين

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

أفضل عشرة أفلام هروب من السجن

النجم غالب جواد لـ (المدى) : الست وهيبة جعلتني حذراً باختياراتي

أفضل عشرة أفلام هروب من السجن

معاهد متخصصة فـي بغداد تستقبل عشرات الطامحين لتعلم اللغة

متى تخاف المرأة من الرجل؟

مقالات ذات صلة

حين تتستر الإيدلوجيا الثورية بقبعة راعي البقر!
سينما

حين تتستر الإيدلوجيا الثورية بقبعة راعي البقر!

يوسف أبو الفوزصدر للكاتب الروائي السوري، المبدع حنا مينا (1924- 2018)، الذي يعتبر كاتب الكفاح والتفاؤل الانسانيين، في بيروت، عن دار الآداب للنشر والتوزيع، عام 1978، كتاب بعنوان (ناظم حكمت: السجن… المرأة.. الحياة)، يورد...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram