TOP

جريدة المدى > رياضة > المدى تواكبُ أزماتِ جمهورية الكرة بلا مُهادنة

المدى تواكبُ أزماتِ جمهورية الكرة بلا مُهادنة

نشر في: 5 أغسطس, 2023: 11:56 م

 بغداد / المدى

20عاماً ، واكبت المدى خلالها العديد من الأزمات التي ضربتْ جمهوريّة كرة القدم المعروف عن قاعدتها الشعبية في عُموم مُدن العراق، وكانت تنشر تفاصيلها بحياديّة وموضوعيّة بعيداً عن أسلوب الاصطفاف أو المُهادنة .

أوّلى هذه الأزمات تحديد موعد انتخابات الاتحاد العراقي لكرة القدم في عام 2004، بعد أن كانت تُدار من قبل هيئة مؤقّتة برئاسة اللاعب الدولي السابق حسين سعيد، وحضرتْ المدى الاجتماع العاصِف للهيئة العامة في المركز الثقافي النفطي، وتقرّر فيه إجراء الانتخابات الرسميّة في نادي الصيد وبإشراف الفيفا، وتمكن حسين سعيد من الفوز برئاسة الاتحاد. وشهدت الانتخابات اعتراض ومقاطعة الأندية الجماهيرية الزوراء والشرطة والطلبة والقوة الجوية، حيث طالبوا بتأجيلها لعدم خضوعها إلى اللوائح المعمول بها في اتحادات كرة القدم الوطنية. استمرَّ سعيد في منصبه لغاية 2009 وبعد مشاركة العراق في كأس القارّات أجريت الانتخابات مرة أخرى وقرّر حسين سعيد الانسحاب منها، وفاز ناجح حمود برئاسة الاتحاد، لكن عدد من أعضاء الهيئة العامة قدّموا شكواهم في محكمة التحكيم الرياضي (كأس) وكسبوا قرارها القاضي بإعادة الانتخابات في عام 2014، وفاز بها عبد الخالق مسعود وأنهى دورته لأربع سنوات.

أعيد انتخاب عبدالخالق مسعود لدورة ثانية في عام 2018، لكنه واجه اعتراض الكابتن عدنان درجال الذي تقدّم بشكوى لدى محكمة (كأس) الدولية بسبب استبعاده من الانتخابات بحجّة عدم توفر الشروط المطلوبة في ملفّ ترشيحه إلى منصب رئيس الاتحاد، وشكوى أخرى لدى القضاء العراقي الذي أصدر عدداً من القرارات أبرزها الحُكم بالسجن على إثنين من العاملين في الاتحاد ، وقبل صدور قرار (كأس) أعلن أعضاء الاتحاد استقالتهم الجماعيّة من العمل.

أخيرأً سمّى الفيفا هيئة تطبيعيّة برئاسة د.إياد بنيان أعدّتْ لانتخابات جديدة حسمها عدنان درجال لصالحه يوم الثلاثاء 14 أيلول 2021 بـ 48 صوتاً مقابل 16 صوتاً لمنافسهِ شرار حيدر.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

الصدر يغلق مرقد والده الى إشعارٍ آخر

فخري كريم: نتنياهو يتوهم بأن تغييب السيد نصر الله سيحمي "إسرائيل"

العراق يعلن الحداد العام 3 أيام تأبيناً لاستشهاد نصر الله

خامنئي: مصير المنطقة ستحدده قوى المقاومة

حزب الله يعلن استشهاد حسن نصر الله

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

اليوم.. أربع مواجهات في الجولة الثانية لدوري نجوم العراق
رياضة

اليوم.. أربع مواجهات في الجولة الثانية لدوري نجوم العراق

‏ بغداد/المدى تقام اليوم الجمعة أربع مباريات ضمن منافسات الجولة الثانية لدوري نجوم العراق لكرة القدم في بغداد والنجف ودهوك وكربلاء . ‏وتقام في الساعة الـ5:30 عصراً مباراتان الاولى على ملعب الشعب الدولي بين...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram