اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > تطبيق خطير قد يفاقم جرائم الشرف في العراق

تطبيق خطير قد يفاقم جرائم الشرف في العراق

نشر في: 18 أغسطس, 2023: 07:24 م

 

بغداد/ المدى

 

حذر فريق تقني، اليوم الجمعة، العراقيين من تطبيق في مواقع التواصل الاجتماعي، يزيف وبواسطة الذكاء الاصطناعي صوراً تظهر الأشخاص عراة تماماً ما قد يفاقم من مشاكل اجتماعية بينها ما تعرف بـ"جرائم الشرف".

 

 

 

وقال فريق (التقنية من أجل السلام) في بيان تلقته (المدى)، "في الآونة الأخيرة أنتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي موضوع وجود تطبيق يزيل الملابس عن صور الأشخاص بواسطة الذكاء الاصطناعي، ما سبب الأمر جدل كبير بين رواد مواقع التواصل، وبعد البحث اتضح وجود Bots على تطبيق تيلغرام Telegram من خلالها يمكن ارسال صورة لأي شخص وتعمل هذه البوتات وبواسطة الذكاء الاصطناعي على توليد صورة عارية لذات الشخص، وذلك عن طريق خلق صورة غير حقيقة بجسد عاري مناسبة للصورة الأصلية وبدقة عالية مع مراعاة تناسق الجسد (من حيث الوزن والطول ولون البشرة ...الخ)".

 

وأضاف "تعمل بعض هذه البوتات بصورة مجانية وبعضها تكون مجانية لمرة واحدة فقط وبعدها يجب الدفع بمبالغ معينة ليتم انشاء صور أخرى".

 

ونصح فريق (التقنية من اجل السلام) "بعدم استخدام او تجربة هذه البوتات لكونها تسبب خطر على الأفراد ولكونها اعمال غير اخلاقية وتفتح باب من أبواب الابتزاز الالكتروني خاصة على النساء ويمكن ان تتبعها (جرائم شرف) في حال انتشرت صورة عارية مزيفة لفتاة ما!".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

القبض على اثنين من تجار المخدرات في ميسان

رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن ضم سافينيو

(المدى) تنشر جدول الامتحانات المهنية العامة 

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

بغداد/ المدى كشفت مديرية الشرطة المجتمعية التابعة لوزارة الداخلية، اليوم الخميس، عن تطبيق فلسفة جديدة للتعامل مع الجريمة وحالات الابتزاز. وقال مدير الشرطة المجتمعية العميد علي عجمي في حديث تابعته (المدى): إن "معدل الجريمة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram