اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > تقرير أميركي يستبعد حلاً قريباً لمشكلة الكهرباء في العراق

تقرير أميركي يستبعد حلاً قريباً لمشكلة الكهرباء في العراق

نشر في: 23 أغسطس, 2023: 12:05 ص

متابعة: المدى

استبعد تقرير أميركي حلاً قريباً لمشكلة الكهرباء في العراق، مؤكداً ان هذا الفشل ينطوي على مشكلات سياسية واقتصادية.

وذكر تقرير لصحيفة (لوس انجلوس تايمز) الاميركية، أن "توفير الكهرباء في العراق مازال هدفا بعيد المنال رغم مرور 20 عاما على الغزو الأميركي للبلاد، بسبب الحروب التي جرت وارتفاع معدلات درجات الحرارة".

وتابع التقرير، أن "الطلب المتزايد على الكهرباء لتزويد اجهزة التبريد ومكيفات الهواء والثلاجات والمجمدات اصبح يثقل كاهل الشبكات الكهربائية التي تعاني منذ فترة طويلة من أضرار الحرب أو سوء الإدارة أو الفساد".

وأشار، إلى أن "الامر يزداد سوءا بعد أن وصل مؤشر الحرارة، الذي يقيس التأثير المشترك لدرجة الحرارة والرطوبة، إلى اكثر من 50 درجة مئوية في بعض مناطق العراق".

ولفت التقرير، إلى أن "الفشل في توفير الكهرباء ينطوي على مخاطر اقتصادية وسياسية، وخاصة بالنسبة للدول التي تحكم أنظمتها وفقا لقاعدة بسيطة؛ الخدمات الأساسية الرخيصة في مقابل الهدوء العام، فيما شهد العراق ولبنان وسوريا احتجاجات متكررة بسبب قضايا توفير الطاقة".

واشار التقرير الى ان "العراق يواجه مشاكل مماثلة، حيث ما تزال الكهرباء التي توفرها الدولة بشكل مستمر، على الرغم من ثروته النفطية الهائلة، هدفا بعيد المنال".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

بسبب الحروب.. الأمن الغذائي العالمي على حافة الهاوية

اعتقال "داعشي" في العامرية

التخطيط تبين أنواع المسافرين العراقيين وتؤكد: من الصعب شمول "الدائميين" منهم بتعداد 2024

هروب امرأة من سجن الاصلاح في السليمانية

وفاة نائب عراقي

ملحق ذاكرة عراقية

مقالات ذات صلة

الهجمات الجديدة على عين الأسد
سياسية

الهجمات الجديدة على عين الأسد "بلا توقيع".. ما الهدف والانسحاب الأمريكي وشيك؟!

بغداد/ تميم الحسنبدأت عمليات استهداف جديدة على القواعد الامريكية "بلا راعي رسمي" حتى الان، في وقت تشهد قضية انسحاب قوات التحالف من العراق التباساً شديداً.يوم الخميس، كان هناك هجوم بعدة صواريخ على معسكر عين...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram