اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > شركة نفط ذي قار تؤكد تنفيذ مشاريع خدمية وصحية لدعم السكان

شركة نفط ذي قار تؤكد تنفيذ مشاريع خدمية وصحية لدعم السكان

نشر في: 23 أغسطس, 2023: 11:10 م

 ذي قار/ حسين العامل

اعلنت شركة نفط ذي قار عن تنفيذ مشاريع خدمية وصحية لدعم السكان المحليين، وفيما اكدت تحقيق نسب انجاز متقدمة في اعمال مركز العلاج الكيميائي للأمراض السرطانية وافتتاح طريق العكب والغابات في قضاء الرفاعي، اشارت الى المباشرة بأعمال صيانة جسر الكطيعة الحديدي الذي تعرض للانهيار مؤخرا.

وقال وكيل شعبة متابعة ومراقبة المشاريع في شركة نفط ذي قار امجد محمد ان "الشركة تواصل العمل بتنفيذ مشروع لإنشاء مركز للعلاج الكيميائي لمرضى السرطان".

وأضاف محمد، أن "تنفيذ المشروع يأتي لتخفيف معاناة مرضى السرطان كون المحافظة تفتقر لمركز تخصصي للعلاج الكيميائي في وقت تسجل فيه زيادة بحالات الاصابة بالأمراض السرطانية".

وأشار، إلى أن "المشروع واحد من عدة مشاريع خدمية وانسانية يجري تنفيذها على حساب الشركة".

ويجري تنفيذ مركز العلاج الكيميائي على مساحة 1200 متر مربع وبتمويل من شركة نفط ذي قار وباشراف القسم الهندسي في دائرة الصحة، وقد بلغت نسب الانجاز المتحققة من اعمال المشروع 30% حتى الان ومن المقرر انجازه نهاية عام 2024.

وفي ذات السياق أعلنت ادارة الشركة عن افتتاح طريق العكب والغابات في قضاء الرفاعي، مشيرة الى ان الطريق يبلغ طوله اكثر من 5 كيلومترات ويخدم 14 قرية من سكان قضائي الرفاعي والفجر شمالي المحافظة.

ومن جانبه وجه مدير عام شركة نفط ذي قار علي خضير عباس، بـ"صيانة عاجلة لجسر الكطيعة الذي تعرض للانهيار مطلع الاسبوع الحالي".

وذكر بيان لشركة نفط ذي قار تلقت (المدى) نسخة منه، أنه "تنفيذاً لتوجيهات مدير عام شركة نفط ذي قار، باشرت كوادر الشركة بتنفيذ أعمال التأهيل والصيانة لجسر الكطيعة الرابط بين الشطرة وطريق المرور السريع الدولي". وأفاد مسؤول وحدة متابعة ومراقبة المشاريع في حقل النصرية النفطي، المهندس محمد حمود، بـ"انطلاق أعمال التأهيل، والصيانة، بعد اجراء الكشف الموقعي على الجسر المتضرر، بالتعاون مع مديرية طرق وجسور ذي قار".

وأشار حمود، الى أن "كوادر شركة نفط ذي قار ستنجز أعمالها بأسرع وقت ممكن، لتسهيل حركة المرور، تزامناً مع انطلاق موسم زيارة أربعينية الأمام الحسين (عليه السلام)".

وأكد بيان شركة نفط ذي قار، أن "مدير عام الشركة، وجه هيئة المشاريع والجهات الفنية، بإعداد دراسة متكاملة لإنشاء جسر جديد في المنطقة، سينفذ ضمن خطط الشركة المستقبلية".

وكانت شركة نفط ذي قار قد اعلنت في وقت سابق عن المباشرة بالتشغيل التجريبي لمحطة الكهرباء الغازية في حقل الغراف النفطي بطاقة 71 ميغاواط.

وقال مدير هيئة حقل الغراف النفطي عدي مهدي نعيم في بيان تابعته (المدى)، إن "المشغل لحقل الغراف النفطي انجز نصب محطة كهرباء غازية بطاقة تتجاوز الـ70 ميغاواط، وستؤمن الطاقة الكهربائية للحقل ومنشآته".

وتابع نعيم، أن "المحطة الكهربائية ستساهم بفصل الحقل عن الشبكة الوطنية بشكل تام، وهو ما يوفر طاقة اضافية لتجهز المواطنين".

ولفت، إلى أن "حقل الغراف النفطي اصبح مستقلا كهربائياً، كاشفا في الوقت نفسه عن خطة متكاملة لتنفيذ المزيد من المشاريع المماثلة في الحقول المنتجة".

واوضح نعيم، ان "إدارة حقل الغراف توجهت لاستثمار الغاز المصاحب للإنتاج النفطي، ضمن خطة للتشغيل الذاتي للحقول النفطية".

ونوه، إلى أن "المحطة الكهربائية سيتم تجهيزها من الغاز المنتج من العمليات النفطية، وهي جزء من عمليات استثمار الغاز الذي تواصل شركة نفط ذي قار استثماره بشكل تام في القريب العاجل، بالتعاون مع المشغل".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

بسبب الحروب.. الأمن الغذائي العالمي على حافة الهاوية

اعتقال "داعشي" في العامرية

التخطيط تبين أنواع المسافرين العراقيين وتؤكد: من الصعب شمول "الدائميين" منهم بتعداد 2024

هروب امرأة من سجن الاصلاح في السليمانية

وفاة نائب عراقي

ملحق ذاكرة عراقية

مقالات ذات صلة

الهجمات الجديدة على عين الأسد
سياسية

الهجمات الجديدة على عين الأسد "بلا توقيع".. ما الهدف والانسحاب الأمريكي وشيك؟!

بغداد/ تميم الحسنبدأت عمليات استهداف جديدة على القواعد الامريكية "بلا راعي رسمي" حتى الان، في وقت تشهد قضية انسحاب قوات التحالف من العراق التباساً شديداً.يوم الخميس، كان هناك هجوم بعدة صواريخ على معسكر عين...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram