اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > وفد الإقليم يزور بغداد لإكمال حوارات النفط والغاز

وفد الإقليم يزور بغداد لإكمال حوارات النفط والغاز

نشر في: 27 أغسطس, 2023: 12:08 ص

بغداد/ المدى

تعتزم حكومة إقليم كردستان إرسال وفد جديد إلى بغداد من أجل الإسهام في إنضاج مشروع قانون النفط والغاز ومن ثم اقراره خلال الدورة البرلمانية الحالية تطيبقاً لبنود الاتفاق السياسي الذي تشكلت على أساسه الحكومة.

وقالت المتحدثة باسم الحزب الديقراطي الكردستاني فيان دخيل، في تصريح تابعته (المدى) إن "هناك وفوداً متبادلة بين الاقليم وبغداد، وهناك وفد من حكومة إقليم كردستان سيزور بغداد لاستكمال مناقشة المواضيع حول قانون النفط والغاز لإنضاجه، وإقراره في مجلس الوزراء ومن بعدها ارساله الى البرلمان بهدف تشريعه".

وأضافت دخيل، أن "أبرز الخلافات على القانون تتعلق بالتصدير والحقول النفطية، ونحن نمضي تحت سقف الدستور العراقي".

وأشارت، إلى أن "الخلافات حالياً فنية، وستحل بين اللجان المشتركة والوفود، وسيتم اقرار قانون النفط والغاز في مجلس الوزراء بعد الانتهاء من حل النقاط الخلافية بين المركز والاقليم".

من جانبه، ذكر النائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني جياي تيمور، أن "الحكومة جادة بإرسال مسودة قانون النفط والغاز إلى البرلمان".

وتابع تيمور، أن "اللجان المعنية تواصل اجتماعاتها بأمل أن تنتهي من وضع المسودة وإحالتها إلى البرلمان".

وأشار، إلى أن "الحوارات مستمرة لإزالة جميع الخلافات التي تواجه تشريع القانون".

ولفت تيمور، إلى أن "مبادئ وثيقة الاتفاق السياسي التي وقعت عليها أطراف تحالف إدارة الدولة تتضمن إرسال قانون النفط والغاز بعد ستة أشهر من تشكيل الحكومة". ومضى، إلى وجود "رؤية مشتركة بين حكومة بغداد وحكومة الاقليم لإنهاء ملف قانون النفط والغاز وإرساله إلى مجلس النواب في غضون الأسابيع المقبلة".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

بسبب الحروب.. الأمن الغذائي العالمي على حافة الهاوية

اعتقال "داعشي" في العامرية

التخطيط تبين أنواع المسافرين العراقيين وتؤكد: من الصعب شمول "الدائميين" منهم بتعداد 2024

هروب امرأة من سجن الاصلاح في السليمانية

وفاة نائب عراقي

ملحق ذاكرة عراقية

مقالات ذات صلة

الهجمات الجديدة على عين الأسد
سياسية

الهجمات الجديدة على عين الأسد "بلا توقيع".. ما الهدف والانسحاب الأمريكي وشيك؟!

بغداد/ تميم الحسنبدأت عمليات استهداف جديدة على القواعد الامريكية "بلا راعي رسمي" حتى الان، في وقت تشهد قضية انسحاب قوات التحالف من العراق التباساً شديداً.يوم الخميس، كان هناك هجوم بعدة صواريخ على معسكر عين...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram