اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > حركة تحرير بلوشستان تنظم احتجاجاً خارج سفارتي الصين في لندن وبرلين

حركة تحرير بلوشستان تنظم احتجاجاً خارج سفارتي الصين في لندن وبرلين

نشر في: 27 أغسطس, 2023: 12:18 ص

 ترجمة: عدنان علي

نظمت حركة تحرير بلوشستان احتجاجات خارج سفارات الصين في لندن وبرلين، وعبر ناشطون في الحركة عن غضبهم ضد إيران والصين وباكستان. وذكر بيان صادر عن الحركة بان الاحتجاج الذي حدث خارج السفارة الصينية في برلين قد بدأ الساعة الثانية من بعد الظهر حسب التوقيت المحلي،

حاملين لافتات وشعارات تطالب كل من إيران وباكستان والصين بان يرفعوا أيديهم عن بلوشستان. وجاء في لافتة رفعها أحد المحتجين "العالم الحر يجب ان يدعم بلوشستان حرة". وجاء في لافتة أخرى: "الصين متورطة بالإبادة الجماعية للبلوش".

وذكر البيان أيضا ان احتجاجا آخر تم تنظيمه خارج السفارة الصينية في المملكة المتحدة، ورفع نشطاء من حركة تحرير بلوشستان شعارات تحث إيران وباكستان والصين على ان يتركوا بلوشستان لأهلها.

ويأتي هذا الاحتجاج كجزء من جهود الحركة المستمرة لتسليط الضوء على انتهاكات حقوق الانسان في بلوشستان وتسليط الضوء ايضا على الأنشطة الجماعية التي تقوم بها الصين وإيران وباكستان في منطقة بلوشستان.

وذكرت الحركة في تغريدة لها بتاريخ 18 آب ما نصه "احتجاجات حركة تحرير بلوشستان مستمرة أمام السفارة الصينية في لندن، النشطاء البلوش يرددون شعارات يحثون من خلالها محور الشر إيران وباكستان والصين على ان يغادروا بلوشستان."

وأشار البيان الى ان رئيس الحركة، هايبير ماري، انتقد اجتماع هذه الدول على مكافحة الإرهاب والاستقرار الإقليمي على انهم "محور الشر". وقال، ماري، في بيانه إن الاجتماع الثلاثي لهذه الكيانات ليس له صلة بالأمن الإقليمي ومكافحة الإرهاب وقال بان تركيز الاجتماع كان على بلوشستان، حيث انهم يبحثون عن وسائل لترويع أهالي بلوشستان وقمعهم واستغلالهم على نحو أكبر.

وأضاف رئيس الحركة وفقا لما جاء في البيان "نحن نعتبر اجتماع محور الشر هذا بانه يشكل خطرا مباشرا على إقليم بلوشستان ومستقبله".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

بسبب الحروب.. الأمن الغذائي العالمي على حافة الهاوية

اعتقال "داعشي" في العامرية

التخطيط تبين أنواع المسافرين العراقيين وتؤكد: من الصعب شمول "الدائميين" منهم بتعداد 2024

هروب امرأة من سجن الاصلاح في السليمانية

وفاة نائب عراقي

ملحق ذاكرة عراقية

مقالات ذات صلة

الهجمات الجديدة على عين الأسد
سياسية

الهجمات الجديدة على عين الأسد "بلا توقيع".. ما الهدف والانسحاب الأمريكي وشيك؟!

بغداد/ تميم الحسنبدأت عمليات استهداف جديدة على القواعد الامريكية "بلا راعي رسمي" حتى الان، في وقت تشهد قضية انسحاب قوات التحالف من العراق التباساً شديداً.يوم الخميس، كان هناك هجوم بعدة صواريخ على معسكر عين...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram