اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > مكافحة الإرهاب يعلن نتائج التنسيق مع الإقليم

مكافحة الإرهاب يعلن نتائج التنسيق مع الإقليم

نشر في: 27 أغسطس, 2023: 11:24 م

بغداد/ المدى

أفصح جهاز مكافحة الإرهاب، أمس الاحد، عن اعتقال 147 مطلوباً بالتعاون مع القوات الأمنية في إقليم كردستان.

وذكر الجهاز في بيان تلقته (المدى)، أن "ثمرة التنسيق عالي المستوى مع القوات الأمنية في كردستان أسهم في القبض على 147 مطلوباً".

وتابع البيان، أن "التنسيق عالي المُستوى بين جهاز مُكافحة الإرهاب والقوات الامنية في اقليم كردستان (مديرية مكافحة الارهاب اربيل، مديرية مكافحة الارهاب السليمانية، فوج مكافحة الارهاب السليمانية) أثمر عن العديد من العمليات الناجحة المستندة الى معلومات امنية واستخبارية دقيقة، اسهمت في تعقُب فلول عصابات داعش والقضاء عليه". وأشار، إلى أن "هذا التنسيق جاء ضمن الستراتيجية المُتبعة لجهاز مُكافحة الإرهاب في ضرورة توحيد الجُهد الأمني من أجل تضييق الخناق على عصابات داعش وتسهيل عملية رصدهم وتعقبهم".

يشار إلى أن التنسيق المشترك بين القوات الاتحادية والقوات التابعة لإقليم كردستان بلغ مراحل متقدمة، وذلك بتشكيل لواءين ينتشران في المناطق ذات الاهتمام الأمني المشترك وهو ينتظر أن تصل التخصيصات المالية الخاصة به.

وكانت القيادة العسكرية الاتحادية قد أكدت تنفيذ اربع عمليات أمنية مشتركة مع إقليم كردستان لتتبع عناصر تنظيم داعش الإرهابي.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

بسبب الحروب.. الأمن الغذائي العالمي على حافة الهاوية

اعتقال "داعشي" في العامرية

التخطيط تبين أنواع المسافرين العراقيين وتؤكد: من الصعب شمول "الدائميين" منهم بتعداد 2024

هروب امرأة من سجن الاصلاح في السليمانية

وفاة نائب عراقي

ملحق ذاكرة عراقية

مقالات ذات صلة

الهجمات الجديدة على عين الأسد
سياسية

الهجمات الجديدة على عين الأسد "بلا توقيع".. ما الهدف والانسحاب الأمريكي وشيك؟!

بغداد/ تميم الحسنبدأت عمليات استهداف جديدة على القواعد الامريكية "بلا راعي رسمي" حتى الان، في وقت تشهد قضية انسحاب قوات التحالف من العراق التباساً شديداً.يوم الخميس، كان هناك هجوم بعدة صواريخ على معسكر عين...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram