اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > النفط تنفي وجود أزمة بنزين

النفط تنفي وجود أزمة بنزين

نشر في: 28 أغسطس, 2023: 09:05 م

بغداد/ المدى

نفى مسؤول في وزارة النفط، أمس الاثنين، وجود أزمة بنزين في بغداد وعدد من المحافظات، لافتاً إلى تواجد هذا النوع من الوقود بنوعيه العادي والمحسن، وتحدث عن فتح محطات وقودية على مدار الساعة لاستيعاب الطلب وعدم حصول زخم.

وقال مدير عام شركة توزيع المنتجات النفطية التابعة للوزارة حسين طالب، في تصريحات صحافية، "لا توجد أزمة بإنتاج مادة البنزين في البلاد، سواء من النوع العادي او المحسن".

وعدّ طالب ما يجري "مجرد دعاية تسببت بحصول زخم على محطات تعبئة الوقود، لذا وقف المواطنون في طوابير".

 وأكد طالب، "لولا وجود المنتوج وتوفره لما حصل المواطنون على مادة البنزين"، واصفاً ما يجري بأنه "أمر مفتعل عل مواقع التواصل الاجتماعي المغرضة، فالبنزين متوفر وبكميات كبيرة، ووزارة النفط قررت فتح محطات تعبئة الوقود الحكومية على مدار 24 ساعة يومياً لسحب الزخم الحاصل امام محطات الوقود".

وكانت شركة توزيع المنتجات النفطية قد عزت أسباب الزحام والطوابير في محطات تعبئة الوقود الى تفضيل الكثير من اصحاب المركبات التزود بالوقود في اوقات المساء، مما يسبب زخماً على المنافذ التوزيعية.

وذكرت وزارة الداخلية في بيان لها، أن "قسم محاربة الشائعات ينفي الاخبار التي تداولتها بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي حول وجود شحة في مادة البنزين في بغداد وعدد من المحافظات".

وأكد البيان نقلاً عن مسؤولين في وزارة النفط، "المباشرة بضخ كميات اضافية من البنزين المحسن لتجهيز محطات تعبئة الوقود الحكومية والأهلية".

وأشار، إلى أن "هذا الاجراء يأتي بسبب زيادة كميات الاستهلاك من قبل المواطنين تزامناً مع ارتفاع درجات الحرارة".

ولفت البيان، إلى أن "قسم محاربة الشائعات دعا الى التحري في عملية اخذ الاخبار والمعلومات ومن مصادرها الرسمية".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

الهجمات الجديدة على عين الأسد
سياسية

الهجمات الجديدة على عين الأسد "بلا توقيع".. ما الهدف والانسحاب الأمريكي وشيك؟!

بغداد/ تميم الحسنبدأت عمليات استهداف جديدة على القواعد الامريكية "بلا راعي رسمي" حتى الان، في وقت تشهد قضية انسحاب قوات التحالف من العراق التباساً شديداً.يوم الخميس، كان هناك هجوم بعدة صواريخ على معسكر عين...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram