اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > مجلس الوزراء يقرر إرسال 500 مليار دينار للإقليم

مجلس الوزراء يقرر إرسال 500 مليار دينار للإقليم

نشر في: 3 سبتمبر, 2023: 10:40 م

بغداد/ المدى

قرر مجلس الوزراء في اجتماعه المنعقد أمس الاحد، إرسال 500 مليار دينار شهرياً إلى إقليم كردستان، فيما صادق على قرار تجديد عقود مصفاتي (كار وقيوان).

وتتواصل الاجتماعات بين الوفود الحكومية في بغداد واربيل بشأن آلية تطبيق قانون الموازنة وصياغة قانون للنفط والغاز.

وقال النائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني شيروان الدوبرداني، إن "مجلس الوزراء العراقي قرر إرسال 500 مليار دينار شهرياً إلى إقليم كردستان".

وبحسب قرار مجلس الوزراء، سيتم إرسال هذا المبلغ المالي إلى إقليم كردستان "كمنحة" لمدة ثلاثة أشهر، إلى حين حسم المفاوضات المتعلقة بتنفيذ قانون الموازنة الاتحادية.

وأشار الدوبرداني إلى أن "مجلس الوزراء العراقي صادق خلال اجتماع أمس على قرار تجديد عقود مصفاتي (كار وقيوان)".

في السياق، قالت عضوة اللجنة المالية في مجلس النواب العراقي إخلاص الدليمي، إن "إرسال مبلغ 500 مليار دينار إلى إقليم كردستان، يهدف إلى معالجة القضايا العالقة بين أربيل وبغداد خلال هذه الفترة حول قانون الموازنة الاتحادية".

وأوضحت الدليمي أنه "بعد معالجة المشاكل العالقة بين الجانبين، سيتم إرسال حصة الإقليم من الموازنة كاملة".

وكانت الخلافات قد عادت بين السلطة الاتحادية واقليم كردستان على خلفية قيام مجلس النواب بتشريع قانون الموازنة متضمناً تعديلات غير متفق عليها مع مجلس الوزراء، لكن الكتل السياسية اتفقت على معالجة ذلك من خلال القرارات التنفيذية التي تصدر من الجهات ذات العلاقة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

الهجمات الجديدة على عين الأسد
سياسية

الهجمات الجديدة على عين الأسد "بلا توقيع".. ما الهدف والانسحاب الأمريكي وشيك؟!

بغداد/ تميم الحسنبدأت عمليات استهداف جديدة على القواعد الامريكية "بلا راعي رسمي" حتى الان، في وقت تشهد قضية انسحاب قوات التحالف من العراق التباساً شديداً.يوم الخميس، كان هناك هجوم بعدة صواريخ على معسكر عين...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram