اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > إيران تدعو زوارها للعودة قبل الأربعينية

إيران تدعو زوارها للعودة قبل الأربعينية

نشر في: 3 سبتمبر, 2023: 10:42 م

 متابعة: المدى

أصدرت لجنة الاربعين المركزية في الجمهورية الاسلامية الايرانية أمس الأحد بيانا دعت فيه زوار الاربعين الايرانيين للعودة الى البلاد قبل حلول يوم أربعين الامام الحسين "عليه السلام" الذي يصادف الاربعاء.

ودعت اللجنة في البيان نقلته وكالة فارس للانباء، كل الزوار الايرانيين الاعزاء الذين شاركوا في مسيرة الأربعين العالمية، للعودة الى البلاد قبل حلول يوم الاربعين تفاديا لذروة الازدحام.

كما دعت اللجنة السائقين الى أخذ قسط كاف من الراحة قبل توجههم الى الوطن والالتزام بقوانين السير، والتقليل من مدة الاقامة في العتبات المقدسة خاصة كربلاء. وطالب البيان الذين لديهم تذاكر طيران للعودة بالحضور في المطار قبل اقلاع الطائرة بـ 5 ساعات على الأقل.

وأفاد الشيخ غلام رضا أبا ذري، الناطق باسم لجنة الأربعينية في العراق بالسفارة الإيرانية، السبت (2 أيلول 2023) بأنه "توفي 32 زائراً ايرانيا في العراق، حتى الآن، بينهم 8 توفوا وفاة طبيعية، و2 آخرين قضيا غرقاً بالنهر، اما الباقي فلقوا مصرعهم بحوادث سير مختلفة ويصل عددهم الى 22 شخصاً".

ولفت الى احتمال ارتفاع عدد الوفيات ووقوع اصابات اخرى لحين انتهاء مراسيم الزيارة. يستمر توافد الزوار من ايران ودول اخرى، الى العراق، للمشاركة في مراسيم إحياء أربعينية الحسين (ع) في مدينة كربلاء.

وفي وقت سابق من أمس الأول، أعلن العراق دخول أكثر من ثلاثة ملايين ونصف مليون زائر الى العراق للمشاركة بالاربعينية.

ستجري مراسيم احياء أربعينية الإمام الحسين بتاريخ 6 أيلول الجاري، حيث يزور عشرات آلاف المسلمين مرقد الإمام الحسين في كربلاء بهذه المناسبة.

وحسب إحصائيات تابعة للحكومة العراقية، ستشارك 1200 حافلة كبيرة و200 حافلة صغيرة مستأجرة، الى جانب 2000 حافلة وسيارة حكومية، و23 قطاراً في عملية نقل الزوار للعتبات المقدسة.

ويشارك نحو 20 مليون زائر، في المناسبة، سنوياً، بينهم خمسة ملايين شخص يأتون من إيران فقط.

اعلن وزير الداخلية الايراني احمد وحيدي، عن تحديد 7 معابر حدودية مع العراق لاستقبال زوار الزيارة الاربعينية خلال العام الجاري؛ مبينا ان بغداد وطهران اتفقتا على اعتماد جوازات سفر مخصصة لفترة الاربعين فقط.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

الهجمات الجديدة على عين الأسد
سياسية

الهجمات الجديدة على عين الأسد "بلا توقيع".. ما الهدف والانسحاب الأمريكي وشيك؟!

بغداد/ تميم الحسنبدأت عمليات استهداف جديدة على القواعد الامريكية "بلا راعي رسمي" حتى الان، في وقت تشهد قضية انسحاب قوات التحالف من العراق التباساً شديداً.يوم الخميس، كان هناك هجوم بعدة صواريخ على معسكر عين...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram