اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > الأنواء الجوية ترد على تنبؤات عالم الزلازل الهولندي بشأن العراق

الأنواء الجوية ترد على تنبؤات عالم الزلازل الهولندي بشأن العراق

نشر في: 12 سبتمبر, 2023: 10:00 م

متابعة / المدى

ردت الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي، اليوم الثلاثاء، على تصريحات المتنبئ الهولندي فرانك هوغربيتس بشأن تعرض العراق إلى زلزال لا يقل شدة عن الزلزال الذي ضرب المغرب. ورفض مدير إعلام الهيئة عامر الجابري ما تحدث به هوغربيتس، مؤكداً أن "مسألة التنبؤ بالزلازل غير واقعية ولا يمكن معرفة موعد حدوثها أبداً"، حسبما نقلت الصحيفة الرسمية.

وأشار الجابري الى، أن "الهيأة العامة تتابع التقارير وبعض محافظات العراق على الشريط الحدودي مع إيران تقع ضمن الخط الزلزالي كمناطق خانقين وكلار والعمارة، وهذه المناطق كثيراً ما تتعرض إلى هزات ارتدادية نتيجة هزات أرضية في إيران".

وشهد العام الحالي أعنف الزلازل التي مرَّت على الكرة الأرضيَّة على مدار سنوات طوال، فكان زلزال تركيا الأعنف في المنطقة، إذ وصلت ارتداداته إلى سوريا وتسبّبت بمقتل العشرات وانهيار مبان عدة، فيما كان زلزال المغرب الأقوى منذ 123 عاماً مضت، وخلّف مئات القتلى والجرحى والمفقودين.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

الهجمات الجديدة على عين الأسد
سياسية

الهجمات الجديدة على عين الأسد "بلا توقيع".. ما الهدف والانسحاب الأمريكي وشيك؟!

بغداد/ تميم الحسنبدأت عمليات استهداف جديدة على القواعد الامريكية "بلا راعي رسمي" حتى الان، في وقت تشهد قضية انسحاب قوات التحالف من العراق التباساً شديداً.يوم الخميس، كان هناك هجوم بعدة صواريخ على معسكر عين...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram