اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > حكومة الإقليم تطالب بغداد بحل جذري وعادل لمشكلة الرواتب

حكومة الإقليم تطالب بغداد بحل جذري وعادل لمشكلة الرواتب

نشر في: 20 سبتمبر, 2023: 10:45 م

أربيل / المدى

رحبت حكومة إقليم كردستان بقرار الحكومة الاتحادية اقراضها تريليونين و100 مليار دينار، مطالبة بحل مشكلة رواتب الموظفين بشكل جذري وعادل.

واكد رئيس حكومة إقليم كردستان، مسرور بارزاني، خلال الاجتماع الاعتيادي لمجلس وزراء إقليم كردستان، أمس والذي عقد بحضور نائب رئيس الحكومة قوباد طالباني، ضرورة فصل رواتب متقاضي الرواتب في إقليم كردستان كاستحقاق قانوني لهم عن "أي صراع أو اختلاف" في وجهات النظر، وصرف رواتبهم اسوة بمتقاضي الرواتب الآخرين في العراق. في هذا الصدد، اشار إلى أن عدد موظفي إقليم كردستان وتخصيصاتهم المالية "تم تحديدهما في جداول الموازنة الاتحادية".

واشار إلى أن الوفد الرفيع لحكومة إقليم كردستان الذي زار بغداد قدم بموقف موحد وبالاستناد على الصلاحيات والحقوق الدستورية والبيانات والمعلومات الدقيقة الايضاحات اللازمة للرئاسات الاتحادية والقوى والأطراف السياسية، وقدم مقترحاً تفصيلاً من أجل "حل آني واخر طويل الأمد لتأمين الرواتب" حظيا بقبول الأطراف العراقية.

وكان مجلس الوزراء العراقي قد قرر في 14 أيلول، "إقراض حكومة إقليم كردستان مبلغاً قدره تريليونان ومائة مليار دينار للسنة المالية الحالية يتم دفعها على ثلاث دفعات متساوية بـ(700) مليار دينار لكل دفعة، ابتداءً من شهر أيلول".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

الهجمات الجديدة على عين الأسد
سياسية

الهجمات الجديدة على عين الأسد "بلا توقيع".. ما الهدف والانسحاب الأمريكي وشيك؟!

بغداد/ تميم الحسنبدأت عمليات استهداف جديدة على القواعد الامريكية "بلا راعي رسمي" حتى الان، في وقت تشهد قضية انسحاب قوات التحالف من العراق التباساً شديداً.يوم الخميس، كان هناك هجوم بعدة صواريخ على معسكر عين...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram