اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > الأمن الوطني يعلن القبض على عشرات روجوا لـ نظام البعث

الأمن الوطني يعلن القبض على عشرات روجوا لـ نظام البعث

نشر في: 24 أكتوبر, 2023: 11:35 م

 بغداد / المدى

أعلن جهاز الأمن الوطني، إلقاء القبض على 75 متهما بالترويج لـ"نظام البعث المحظور".

جهاز الأمن الوطني قال في بيان إنه "بهدف الحفاظ على الاستقرار المجتمعي وملاحقة كل من يحاول خلق الفوضى والفتنة بين أبناء الوطن، وبعد إجراء عملية الرصد والمتابعة واستحصال الموافقات القضائية، تمكنت مفارز جهاز الأمن الوطني من اعتقال (75) شخصا من المروجين للنظام البائد وتمجيد حزب البعث المنحل بعد نشرهم صور ومقاطع فيديو محرضة عبر مواقع التواصل الاجتماعي".

وأشار إلى أنّ "عملية إلقاء القبض جرت في محافظات (نينوى، وديالى، والأنبار، وصلاح الدين، والقادسية) بالاستناد إلى قانون حظر حزب البعث المنحل رقم (32) لسنة 2016". ولفت إلى أنّ "المتهمين جرى تدوين أقوالهم أصوليا وإحالتهم مع المضبوطات إلى الجهات القضائية المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم وفقا لأحكام الدستور العراقي من المادة (7) الفقرة أولاً". وفي وقت سابق من يوم امس، أعلنت محكمة تحقيق الكرخ الأولى، القبض على عصابة قالت إنها "تروّج لحزب البعث والنظام البائد". بيان صادر عن المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى، فإنه "بعد رصد الجهات الأمنية المختصة قيام بعض الأشخاص بلصق شعارات بعنوان (جيش الأسد صدام) على جدران وأعمدة الكهرباء في إحدى مدن بغداد/ الكرخ تم تشكيل فريق أمني مختص باشراف محكمة تحقيق الكرخ الأولى ومديرية استخبارات ومكافحة إرهاب بغداد الكرخ ومنظومة استخبارات الشرطة الاتحادية للقبض على المتورطين بهذه الجريمة".

وقال إنه "تم القبض على مجموعة من المتهمين بتاريخ 14 أيلول/سبتمبر 2023، وتوقيفهم على وفق قانون مكافحة الإرهاب".

وفي مطلع الشهر الجاري، قال جهاز الأمن الوطني، إنه قام بالقبض على 24 متهما بالترويج لـ"حزب البعث المنحل".

وحكمت محكمة جنايات، الأحد 22 تشرين الأول/أكتوبر، بالسجن المؤقت لـ 7 سنوات بحق رغد الابنة الكبرى لرئيس النظام السابق صدام حسين بتهمة نشر أفكار حزب البعث عبر مواقع التواصل ووسائل الإعلام، كما نصت وثيقة رسمية صادرة عن المحكمة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

الفياض يعد مشروعاً سياسياً خارج
سياسية

الفياض يعد مشروعاً سياسياً خارج "الإطار" ويزاحم السُنة على مناطق النفوذ

بغداد/ تميم الحسنلأول مرة يلتقي محمد الحلبوسي، رئيس البرلمان السابق، مع قيس الخزعلي زعيم العصائب، ليس في اجتماع سياسي او زيارة ودية وانما على "خطر الفياض" رئيس الحشد.يزاحم الفياض القوى السياسية السّنية في مناطق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram