اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > الرعاية الاجتماعية.. تضخم الرواتب يُغّذي تخمة البطالة

الرعاية الاجتماعية.. تضخم الرواتب يُغّذي تخمة البطالة

نشر في: 28 أكتوبر, 2023: 10:24 م

المدى/ خاص

تلجأ الحكومة العراقية الى شمول أكبر عدد ممكن ضمن شبكة الرعاية الاجتماعية، الأمر الذي يجعل الاقتصاد العراقي في مهب الريح وذلك لعدم تأهيل الأسر الفقيرة وتشغيل العاطلين عن العمل والاكتفاء بدفع رواتب الرعاية لهم، وسط تخوف من استغلال المال العام من جهات متنفذة.

مراقبون يرون أن "الحكومة العراقية لم تتخذ معالجات حقيقية لأزمات عدة منها البطالة والفقر"، معتبرين أن "زيادة التخصيصات المالية للرعاية الاجتماعية قد يكون بابا من أبواب الفساد".

يقول الباحث في الشأن الاقتصادي، ناصر الكناني في حديث لـ (المدى)، إن "المبالغ التي خصصت للرعاية الاجتماعية من قانون الموازنة الاتحادية كبيرة جدا، مقارنة مع الأعوام الماضية".

ويضيف أن "عدد المشمولين في الرعاية الاجتماعية اصبح اكبر نتيجة للتخصيصات المالية الكبيرة، رغم ان الوزارة لا تخلو من الفساد".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

الفياض يعد مشروعاً سياسياً خارج
سياسية

الفياض يعد مشروعاً سياسياً خارج "الإطار" ويزاحم السُنة على مناطق النفوذ

بغداد/ تميم الحسنلأول مرة يلتقي محمد الحلبوسي، رئيس البرلمان السابق، مع قيس الخزعلي زعيم العصائب، ليس في اجتماع سياسي او زيارة ودية وانما على "خطر الفياض" رئيس الحشد.يزاحم الفياض القوى السياسية السّنية في مناطق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram