اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > المفوضية تتحدث عن إجراءاتها الأخيرة بشأن الانتخابات المحلية

المفوضية تتحدث عن إجراءاتها الأخيرة بشأن الانتخابات المحلية

نشر في: 29 أكتوبر, 2023: 10:09 م

المدى/ خاص

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، امس الأحد، عن قرب تصديق مجلس المفوضين على المرشحين البدلاء للانتخابات المحلية، مشيرة إلى أن الحملة الانتخابية ستبدأ مطلع الشهر المقبل.

وقالت المتحدثة باسم المفوضية، جمانة غلاي في حديث لـ ( المدى)، إن «عدد المرشحين المستبعدين من انتخابات مجالس المحافظات بلغ ٤٦١ مستبعداً»، لافتة الى أن «العمل ما زال جاريا وسيصدق مجلس المفوضين قريباً على المرشحين النهائيين لخوض الانتخابات المحلية».

وأضافت أن «الحملة الانتخابية للمرشحين ستبدأ مطلع شهر تشرين الثاني المقبل على أن تتوقف قبل ٢٤ ساعة من التصويت الخاص المزمع إجراؤه ١٦ كانون الاول عام ٢٠٢٣».

وأعلنت مفوضية الانتخابات، يوم أمس، أنها أكملت «جميع» الاستعدادات لإجراء انتخابات مجالس المحافظات، مبينةً أن عدد مراكز الاقتراع يبلغ 7166.

يذكر أن المفوضية وجهّت 93 دعوة إلى سفارات أجنبية وقنصليات ومنظمات دولية لمراقبة الانتخابات المحلية، وأشارت إلى أن 100 ألف كاميرا سيتم نصبها داخل مراكز الاقتراع.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

الفياض يعد مشروعاً سياسياً خارج
سياسية

الفياض يعد مشروعاً سياسياً خارج "الإطار" ويزاحم السُنة على مناطق النفوذ

بغداد/ تميم الحسنلأول مرة يلتقي محمد الحلبوسي، رئيس البرلمان السابق، مع قيس الخزعلي زعيم العصائب، ليس في اجتماع سياسي او زيارة ودية وانما على "خطر الفياض" رئيس الحشد.يزاحم الفياض القوى السياسية السّنية في مناطق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram