اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > بأسعار تنافسية.. التجارة العراقية توزع 7 مواد غذائية

بأسعار تنافسية.. التجارة العراقية توزع 7 مواد غذائية

نشر في: 31 أكتوبر, 2023: 11:52 م

 بغداد/ المدى

أفادت وزارة التجارة العراقية بأنها ستقوم بتوزيع 7 مواد ومنتجات غذائية بأسعار تنافسية، أقل من الأسعار السائدة في الاسواق المحلية، مشيرة الى تقديمها مقترحاً للجهات العليا لإضافة مواد غذائية أخرى لمفردات البطاقة التموينية.

وقال المتحدث باسم وزارة التجارة العراقية مثنى جبار في تصريح صحفي، إن "وزير التجارة أثير الغريري رأس غرفة عمليات للاشراف على حملة وزارة التجارة/ الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية، لبيع المواد الغذائية الرئيسية وبأسعار مخفضة في عموم المحافظات".

وأوضح مثنى جبار أن "ذلك يأتي ضمن توجيهات رئيس الوزراء في البرنامج الحكومي لمشروع حكومة الخدمات، حيث تقوم الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية التابعة لوزارة التجارة برفد الاسواق المحلية والمواطنين بالمواد الغذائية الاساسية وبأسعار تنافسية".

وأشار الى انه "سيتم بيع طبقة بيض المائدة بخمسة آلاف دينار، والدجاج المجمد بثلاثة آلاف وخمسمائة دينار للكيلوغرام الواحد، ولحم العجل زنة 900 غرام بأربعة آلاف دينار، وطحين الصفر بسبعمائة وخمسين ديناراً للكيلوغرام الواحد، ومعجون الطماطة بألف وخمسمائة دينار لزنة 800 غرام، والسكر بألف دينار للكيلوغرام الواحد، والحليب بألف دينار لزنة 250 غراماً".

المتحدث باسم وزارة التجارة العراقية، نوّه الى ان "الحملة ستنطلق هذا الاسبوع عبر مواقع الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية في المحافظات، وفي منافذها التسويقية، وكذلك من خلال العجلات الجوالة في المناطق كافة".

وفي جانب آخر، يتعلق بالمواد الاضافية لمفردات الحصة التموينية، ذكر مثنى جبار ان "الوزارة قدمت ثلاثة مقترحات للجهات العليا لغرض اضافة الاجبان وحليب الكبار والطحين الصفر"، مضيفاً أن "الوزارة بانتظار الموافقة الاصولية من الجهات العليا بشأن ذلك".

يذكر ان الحصة التموينية هي مواد غذائية محددة، توزعها وزارة التجارة العراقية شهرياً بسعر رمزي على المواطنين، حيث بدأ توزيعها في أيلول سنة 1990 تخفيفاً لعواقب الحصار الاقتصادي الذي فرضه مجلس الأمن الدولي بالقرار المرقم 661 في السادس من آب عام 1990 على العراق نتيجة غزو الكويت.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

الفياض يعد مشروعاً سياسياً خارج
سياسية

الفياض يعد مشروعاً سياسياً خارج "الإطار" ويزاحم السُنة على مناطق النفوذ

بغداد/ تميم الحسنلأول مرة يلتقي محمد الحلبوسي، رئيس البرلمان السابق، مع قيس الخزعلي زعيم العصائب، ليس في اجتماع سياسي او زيارة ودية وانما على "خطر الفياض" رئيس الحشد.يزاحم الفياض القوى السياسية السّنية في مناطق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram