اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > الأمم المتحدة تندد بـ فظاعة القصف الإسرائيلي على جباليا

الأمم المتحدة تندد بـ فظاعة القصف الإسرائيلي على جباليا

نشر في: 1 نوفمبر, 2023: 09:55 م

متابعة المدى

نددت الأمم المتحدة، الأربعاء، بالغارات التي استهدفت مخيم جباليا في قطاع غزة وأوقعت عشرات القتلى من الفلسطينيين في هجوم قالت إسرائيل إنه استهدف قياديا في حماس.

وقال منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة مارتن غريفيث في بيان "هذه مجرد أحدث الفظائع التي لحقت بسكان غزة حيث دخل القتال مرحلة أكثر رعبا، مع عواقب إنسانية مروعة بشكل متزايد"، موضحا "يبدو العالم غير قادر وحتى مترددا في التحرك" لوضع حد لهذه الحرب.

كانت وزارة الداخلية في غزة قد قالت في وقت سابق إن العدد الأوليّ لضحايا القصف الإسرائيلي على مخيم جباليا، أمس، يقدَّر بنحو 400 قتيل وجريح، معظمهم من النساء والأطفال.

أدت موجة من الغارات الجوية الإسرائيلية، على مخيم جباليا إلى تسوية مبان سكنية بالأرض، بينما تركت حفرا في الأرض.

من جهة اخرى كشف رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، في كلمة مباشرة امس الأربعاء، أنّ حركته أبلغت الوسطاء "بضرورة وضع حد للإبادة الجماعية" في قطاع غزة، وقدمت تصوراً يبدأ بوقف النار وفتح المعابر وإجراء تبادل أسرى، وفتح مسار سياسي. ودعا هنية داعمي الاحتلال الإسرائيلي، وعلى رأسهم الولايات المتحدة، إلى التوقف عن هذا الدعم، والتخلي عن عرقلة الإرادة الدولية.

وفي رسالة إلى جيش الاحتلال، قال هنية إنّ "الاختفاء وراء المجازر لن ينقذ الاحتلال من الهزيمة المدوية في (طوفان الأقصى)"، وأكد أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو "هو أحد أهم أسباب الحرب"، وأن حكومته "مجموعة يمينية فاشية تفكر فقط في إنقاذه وأسرته من السجن، ولو على حساب تدمير المنطقة".

ودعا رئيس المكتب السياسي لحماس إلى عدم إغلاق معبر رفح في الاتجاهين، والإبقاء عليه مفتوحاً باعتباره معبراً فلسطينياً عربياً.

وفيما يتعلق بما يحصل على أرض المعركة، أوضح هنية أن "كتائب القسام تتصدى ببسالة، غير آبهة بدبابات العدو وقصفه المتواصل"، قائلاً إن "خسائر العدو أكبر بكثير مما يعلن وما سننشره سيفاجئ شعبه"، مشدداً على أن "صمود الشعب الفلسطيني أفشل مخططات العدو بنكبة جديدة"، ومؤكداً أن هذه المعركة "هي معركة مصيرية بين النازيين الجدد ومن يؤمن بالحضارة والتعايش".

وبيّن هنية أنّ الحرب الوحشية ضد غزة وأهلها لا تزال مستمرة، لكن المقاومة الفلسطينية "تخوض هذه المعركة باقتدار".

وذكر رئيس المكتب السياسي لحماس أنه كان قد حذر من "إجراءات الاحتلال وسياساته في الأقصى، واستمرار الاستيطان، وانفجار الوضع، دون أن يستمع لندائنا أحد"، ووجّه تحيته إلى "أحرار العالم والشعوب العربية، بالوقوف مع غزة الصامدة"، كما شكر "جبهات المقاومة على موقفها".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

الفياض يعد مشروعاً سياسياً خارج
سياسية

الفياض يعد مشروعاً سياسياً خارج "الإطار" ويزاحم السُنة على مناطق النفوذ

بغداد/ تميم الحسنلأول مرة يلتقي محمد الحلبوسي، رئيس البرلمان السابق، مع قيس الخزعلي زعيم العصائب، ليس في اجتماع سياسي او زيارة ودية وانما على "خطر الفياض" رئيس الحشد.يزاحم الفياض القوى السياسية السّنية في مناطق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram