اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > الكشف عن تفاصيل حرب شرسة يخوضها العراق

الكشف عن تفاصيل حرب شرسة يخوضها العراق

نشر في: 5 نوفمبر, 2023: 11:07 م

متابعة / المدى

أكدت اللجنة النيابية لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، أمس السبت ان العراق يخوض حرباً شرسة ضد المخدرات، لا تقل خطورة عن حربه مع تنظيم داعش الإرهابي.

وقال رئيس اللجنة عدنان الجحيشي، في تصريح صحفي تابعته (المدى) إن "العراق يخوض حالياً حرباً شرسة ضد المخدرات، لا تقل خطورة عن حربه مع تنظيم داعش الإرهابي، خصوصاً ان هذه الحرب تقف خلفها جهات محلية داخلية وإقليمية ودولية ومافيات ومتنفذين من جهات مختلفة، وهناك صعوبة بهذه الحرب، خصوصاً ان آفة المخدرات باتت تهدد المجتمع العراقي بشكل حقيقي".

وأضاف الجحيشي ان "هناك تطورا كبيرا في حرب العراق ضد المخدرات وهناك انتصارات كبيرة متحققة بهذا الملف، لكن في نفس الوقت العراق يحتاج وقتا ليس بقصير للانتصار في هذه الحرب، ونحن نعمل على تعديل الكثير من القوانين التي تساهم في الحد من التجارة والتعاطي للمخدرات بكافة انوعها". وخلال الاشهر العشرة الاولى للعام الحالي، بلغ عدد المعتقلين بقضايا المخدرات قرابة 17 الف معتقل، مع ضبط 19 طنا من المخدرات والمؤثرات العقلية والكبتاغون، بحسب وزارة الداخلية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

الفياض يعد مشروعاً سياسياً خارج
سياسية

الفياض يعد مشروعاً سياسياً خارج "الإطار" ويزاحم السُنة على مناطق النفوذ

بغداد/ تميم الحسنلأول مرة يلتقي محمد الحلبوسي، رئيس البرلمان السابق، مع قيس الخزعلي زعيم العصائب، ليس في اجتماع سياسي او زيارة ودية وانما على "خطر الفياض" رئيس الحشد.يزاحم الفياض القوى السياسية السّنية في مناطق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram