اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > وفد من كردستان يناقش في بغداد استعدادات إجراء انتخابات برلمان الإقليم

وفد من كردستان يناقش في بغداد استعدادات إجراء انتخابات برلمان الإقليم

نشر في: 7 نوفمبر, 2023: 10:41 م

 بغداد / المدى

كشفت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، يوم أمس، عن اجتماع يعقده غداً وفد من رئاسة إقليم كردستان مع المفوضية في بغداد لمناقشة استعدادات اجراء انتخابات برلمان الاقليم.

وقالت المتحدث باسم المفوضية الاتحادية العليا جمانة الغلاي، إن المفوضية العليا للانتخابات تواصل عملها في اجراء انتخابات برلمان اقليم كردستان في موعده المحدد وهو 25 شباط 2024، مبينة أنها بدأت عملها تسجيل وتحديث بيانات الناخبين في اقليم كردستان مع شمول مواليد 2006. وأشارت إلى المصادقة على عدد من الأنظمة منها نظام الاقتراع والعد والفرز لانتخابات برلمان الاقليم، وخمسة انظمة اخرى منها الحملات الانتخابية واعتماد المراقبين المحليين والدوليين ووسائل الإعلام ووكلاء المرشحين التحالفات السياسية.

وبينت الغلاي، أنه تم تحديد اليوم الأربعاء موعدا لمناقشة استعدادات المفوضية العليا للانتخابات مع وفد من رئاسة اقليم كردستان برئاسة رئيس ديوان حكومة الاقليم، موضحة أن الاجتماع يتمحور حول استعدادات المفوضية لاجراء انتخابات برلمان الاقليم. وفي وقت سابق، قال رئيس دائرة التنسيق والمتابعة في حكومة الإقليم عبد الحكيم خسرو، إن هناك عددا من الاجراءات الادارية والمالية أعدتها حكومة إقليم كردستان لإجراء الانتخابات، وأشار إلى التنسيق مع المفوضية العليا المستقلة للانتخابات الاتحادية في هذا الصدد، كما أكد أن التنسيق والاجتماعات سيستمر بين الجانبين. وأصدر رئيس إقليم كردستان العراق نيجيرفان في بداية شهر آب/أغسطس الماضي، مرسوماً إقليمياً يقضي بإجراء انتخابات برلمان كردستان في دورته السادسة بتاريخ 25 من شهر شباط من العام 2024.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

الفياض يعد مشروعاً سياسياً خارج
سياسية

الفياض يعد مشروعاً سياسياً خارج "الإطار" ويزاحم السُنة على مناطق النفوذ

بغداد/ تميم الحسنلأول مرة يلتقي محمد الحلبوسي، رئيس البرلمان السابق، مع قيس الخزعلي زعيم العصائب، ليس في اجتماع سياسي او زيارة ودية وانما على "خطر الفياض" رئيس الحشد.يزاحم الفياض القوى السياسية السّنية في مناطق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram