اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > مسرور بارزاني يوجه للسوداني رسالتين بخصوص الرواتب والميزانية

مسرور بارزاني يوجه للسوداني رسالتين بخصوص الرواتب والميزانية

نشر في: 8 نوفمبر, 2023: 11:45 م

متابعة / المدى

وجه رئيس وزراء إقليم كردستان رسالتين إلى رئيس الوزراء العراقي يطالب من خلالهما بتأمين رواتب ثلاثة أشهر من السنة الحالية لإقليم كردستان على شكل قرض أو بأية طريقة أخرى.

في معرض إجابته على أسئلة الصحفيين في بغداد، قال رئيس ديوان مجلس وزراء إقليم كردستان، أوميد صباح: "وجه رئيس الحكومة السيد مسرور بارزاني رسالتين رسميتين إلى رئيس الوزراء العراقي، طلب في الأولى صرف رواتب ثلاثة أشهر لم تدفع في موعدها، على شكل قرض أو بأية طريقة أخرى لغرض تأمين رواتب الموظفين".

يذكر أن وفداً لإقليم كردستان برئاسة مسرور بارزاني، زار بغداد في أواسط شهر أيلول، وعقد اجتماعات مع رئيس الوزراء العراقي والجهات المعنية، وبعد ذلك قرر مجلس الوزراء العراقي صرف مبلغ 2.1 تريليون دينار على شكل قرض لإقليم كردستان على مدى ثلاثة أشهر وبواقع 700 مليار دينار لكل شهر، بهدف تأمين رواتب موظفي إقليم كردستان.

وخلال محادثاتها مع بغداد، كانت حكومة إقليم كردستان قد طالبت بغداد بصرف رواتب ستة أشهر، ومع موافقة بغداد على صرف رواتب ثلاثة أشهر، تبقى رواتب ثلاثة أشهر غير مؤمنة.

وأضاف رئيس ديوان مجلس وزراء إقليم كردستان: "نأمل أن يبادر رئيس الوزراء العراقي الذي لبى باستمرار مطالب شعب إقليم كردستان إلى اتخاذ قرار بخصوص هذه المسألة خلال اجتماعات مجلس الوزراء القادمة".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

الفياض يعد مشروعاً سياسياً خارج
سياسية

الفياض يعد مشروعاً سياسياً خارج "الإطار" ويزاحم السُنة على مناطق النفوذ

بغداد/ تميم الحسنلأول مرة يلتقي محمد الحلبوسي، رئيس البرلمان السابق، مع قيس الخزعلي زعيم العصائب، ليس في اجتماع سياسي او زيارة ودية وانما على "خطر الفياض" رئيس الحشد.يزاحم الفياض القوى السياسية السّنية في مناطق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram