اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > أكثر من 3 آلاف طالب قتلوا في غزة.. والأمم المتحدة تنكس أعلامها

أكثر من 3 آلاف طالب قتلوا في غزة.. والأمم المتحدة تنكس أعلامها

نشر في: 13 نوفمبر, 2023: 10:53 م

متابعة/ المدى

أكد الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، أمس الاثنين، أن 3141 طالباً قتلوا في قطاع غزة والضفة الغربية وأن 130 من المعلمين والإداريين قتلوا في القطاع منذ بدء القصف الإسرائيلي في تشرين الاول الماضي.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن بيان للجهاز أن «4863 من الطلبة أصيبوا جراء القصف الإسرائيلي، منهم 4613 في قطاع غزة و250 في الضفة الغربية. كما اعتقلت إسرائيل 67 طالباً، جميعهم من الضفة».

وأوضح الجهاز المركزي للإحصاء أن «45 مدرسة في قطاع غزة لحق بها دمار بالغ، كما تعرضت 50 مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» لهجمات من إسرائيل».

وأضاف أنه «تم تعطيل جميع المدارس في قطاع غزة منذ بدء القصف مما يحرم حوالي 608 آلاف طالب وطالبة من حقهم بالتعليم المدرسي. كما تم استخدام 70 مبنى مدرسي حكومي و145 مبنى مدرسي تابع للأونروا كمراكز إيواء للنازحين من غزة».

ومنذ 7 تشرين الاول، أبلغت وزارة الصحة عن مقتل «أكثر من 11 ألف شخص، غالبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة أكثر من 27 ألفا آخرين».

وفي ذات السياق، شرعت مكاتب الأمم المتحدة حول العالم، أمس الاثنين، بتنكيس الأعلام بما في ذلك في «الأونروا»، بينما وقف الموظفون دقيقة صمت حدادا على 101 من زملائهم الذين قتلوا في الحرب بقطاع غزة.

ونشرت «الأونروا» بصفحتها الرسمية أن «موظفي المنظمة في غزة «يقدرون قيام الأمم المتحدة بتنكيس الأعلام في جميع أنحاء العالم»، حيث قال مدير «الأونروا» في قطاع غزة من رفح: «في غزة، علينا أن نبقي علم الأمم المتحدة يرفرف عاليا كدليل على أننا لا نزال واقفين ونخدم شعب غزة».

جهة اخرى أفاد التلفزيون الفلسطيني امس الاثنين، بأن قصفا إسرائيلياً استهدف مستشفى الخدمة العامة وسط قطاع غزة، فيما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن 25 مستشفى من أصل 35 في القطاع خرجت من الخدمة بسبب القصف الإسرائيلي ونفاد الوقود.

وكان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط دعا امس الاثنين إلى وقف الهجمات الإسرائيلية «الوحشية» على مستشفيات غزة فورا، وحمّل المسؤولية لأطراف دولية قال إنها «ما زالت تعطي إسرائيل الضوء الأخضر لمواصلة حرب خارج القانون».

وقال وكيل وزارة الصحة في حكومة حماس يوسف أبو الريش لوكالة الصحافة الفرنسية امس الاثنين، إن مستشفيات محافظة غزة شمالي القطاع باتت خارج الخدمة مع انقطاع الكهرباء بسبب النقص في الوقود.

وتحدث الطبيب أبو الريش عن « وفاة ستة أطفال خدج وتسعة مرضى في العناية المكثفة» بينما تدور مواجهات بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس في شمالي قطاع غزة، حيث تُحكم الدبابات الإسرائيلية الطوق حول مدينة غزة ومستشفياتها خصوصا، متهمة حماس بالتمركز فيها.

لكن الحصيلة ارتفعت على ما يبدو مع إعلان وزارة الصحة التابعة لـ«حماس» بعد الظهر امس الاثنين أن حصيلة الوفيات بلغت منذ السبت «27 مريضا في العناية المكثفة و7 من المواليد الأطفال الخدج بسبب انقطاع التيار الكهربائي».

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

الرافدين يطلق رواتب المشمولين ضمن شبكة الحماية الاجتماعية

بالوثيقة.. التعليم توضح بشأن توسعة مقاعد الدراسات العليا

العدل تعمل على خطة تجعل من النزلاء يكملون دراستهم الجامعية

ارتفاع بمبيعات الحوالات الخارجية في مزاد المركزي العراقي

رسمياً.. أيمن حسين يوقع على كشوفات الخور القطري

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

اسم وقضية: محمد بن نايف . . هل كان إدمان العقاقير المخدِّرة وراء تنحيته

السودان.. إنقلاب على الديمقراطية الوليدة ودعوات لعصيان مدني

اخبار الدنيا

نجلاء بودن.. أول امرأة عربية تتولى رئاسة الحكومة في تونس

ترمب: أميركا نقلت إرهابيين جواً من أفغانستان

مقالات ذات صلة

صدمة في فرنسا.. اليمين المتطرف يتصدر نتائج الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية

صدمة في فرنسا.. اليمين المتطرف يتصدر نتائج الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية

متابعة/المدىتصدر حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف وحلفاؤه نتائج الدورة الأولى من الانتخابات التشريعية المبكرة في فرنسا، التي أقيمت الأحد، حاصدا أكثر من 34 بالمئة من الأصوات، بحسب تقديرات أولى. وتقدم اليمين المتطرف على تحالف...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram