اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > تحالف قيم المدني يدين محاولة اغتيال اثنين من مرشحيه

تحالف قيم المدني يدين محاولة اغتيال اثنين من مرشحيه

نشر في: 18 نوفمبر, 2023: 10:59 م

 بغداد / المدى

دان تحالف قيم المدني، محاولة اغتيال اثنين من مرشحيه في بغداد وصلاح الدين.

وقال التحالف في بيان له، تلقت (المدى) نسخة منه، إنه "يدين تحالف قيم المدني، باشد العبارات، محاولة الاغتيال التي تعرض لها مرشحه السيد (سجاد يعرب القريشي) الخميس (١٦ تشرين الثاني ٢٠٢٣) في منطقة المشتل في بغداد،

من قبل مجموعة مسلحة مجهولة. وقبل ذلك باسبوع، تعرض مرشح التحالف في صلاح الدين السيد (ياسر عدنان الناصري) إلى محاولة اغتيال جبانة ايضاً". واضاف: ان تحالفنا لطالما نبه إلى خطورة السلاح المنفلت وتأثيره على العملية الانتخابية ومجمل حياة العراقيين، وان عدم تحرك الحكومة والبرلمان لاخذ الاجراءات الحاسمة والكفيلة بإنهاء مظاهر السلاح المنفلت، ومنه السلاح السياسي بيد الميلشيات، لن يجعل من العراق دولة مستقرة آمنة.

وأكد: ان تلك الاستهدافات الجبانة التي تعرض لها مرشحونا في بغداد وصلاح الدين، لن تثنينا عن السعي لتمثيل الجمهور العراقي الاوسع التواق إلى التغيير الديمقراطي.

من جانبه، قال خالد وليد، المتحدث باسم حركة نازل آخذ حقي، وهي حركة منضوية في تحالف "قيم المدني": "يواجه مرشحونا تحديات كبيرة من خلال وجود المال السياسي والاستغلال الكبير لعدد من الدوائر الخدمية من قبل المرشحين التابعين للاحزاب السياسية، ومحاولة تسخير المال السياسي والاجهزة الخدمية في عملية الدعاية الانتخابية للهيمنة على مقدرات المحافظات".

ونوه الى ان "هذه التحديات وهذا الاستهداف المستمر لن يثني مرشحينا عن الاستمرار بالعمل الانتخابي والتصدي من اجل وضع اولى خطوات التغيير في مجالس المحافظات القادمة"، مردفا: "نحن جزء من تحالف قيم المدني الذي يتبنى رؤية التغيير الديمقراطي من خلال صناديق الاقتراع وصناعة بديل وطني حقيقي لطبقة المحاصصة المقيتة، من اجل ان تكون هنالك دولة مدنية تؤمن برفض المحاصصة والفساد والسلاح المنفلت".

المتحدث باسم حركة نازل آخذ حقي، رأى أن "الاستقرار الحالي في البلاد هو نسبي، اذ تحاول الطبقة السياسية ان تروج له من اجل ان تكرس هيمنتها على السلطة، وبعد ان استطاعت الطبقة السياسية السيطرة على مجلس النواب بشكل او بآخر بعد انسحاب الكتلة الصدرية، تسعى اليوم الى الهيمنة من خلال الانتخابات المحلية القادمة، وهو ما دعانا الى ان نكون مشاركين وبفاعلية وان نبرز بهوية وطنية من خلال التواجد في 15 محافظة عراقية".

ونوه الى ان تحالف قيم المدني سيشارك في الانتخابات القادمة من خلال 11 محافظة تحت عنوان "تحالف قيم" و4 محافظات من خلال تحالفات محلية، مضيفاً: "نحن في تحد كبير لاثبات رؤية وستراتيجية طويلة الامد".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

الفياض يعد مشروعاً سياسياً خارج
سياسية

الفياض يعد مشروعاً سياسياً خارج "الإطار" ويزاحم السُنة على مناطق النفوذ

بغداد/ تميم الحسنلأول مرة يلتقي محمد الحلبوسي، رئيس البرلمان السابق، مع قيس الخزعلي زعيم العصائب، ليس في اجتماع سياسي او زيارة ودية وانما على "خطر الفياض" رئيس الحشد.يزاحم الفياض القوى السياسية السّنية في مناطق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram