اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سينما > رحيل بطل مسلسل (الأصدقاء)

رحيل بطل مسلسل (الأصدقاء)

نشر في: 22 نوفمبر, 2023: 11:34 م

متابعة المدى

توفى الممثل الأميركي ماثيو بيري الذي اشتهر في بلداننا ببطولة مسلسل "الأصدقاء" عن عمر يناهز 54 عاماً.

وقالت وسائل إعلام أميركية من بينها صحيفة "لوس أنجيليس تايمز "، إن شرطة ولاية كاليفورنيا تلقت بلاغاً بالعثور على رجل متوفي داخل حوض للاستحمام ليتبين لاحقاً أنه بيري من دون التعرف على سبب الوفاة.

واشتهر بيري بلعب دور "تشاندلر بينغ" أحد الشخصيات الرئيسية في مسلسل فريندز الشهير الذي حاز شهرة واسعة في العالم أجمع خلال حقبة تسعينات القرن الماضي وتم عرضه في المنطقة العربية عبر قنوات عدة. واعترف الممثل العام الماضي في مذكرات نشرها في كتاب بمعاناته من إدمان الكحوليات الذي كاد ينهي حياته أكثر من مرة.

وُلد بيري في ويليامزتاون، ماساتشوستس في 19 أغسطس 1969. والدته سوزان ماري موريسون (لانغفورد قبل الزواج)، صحفية كندية وسكرتيرة صحفية سابقة لرئيس الوزراء الكندي بيير ترودو. والده جون بينيت بيري (من مواليد 1941)، وهو ممثل أمريكي وعارض أزياء سابق. تطلق والداه قبل عيد ميلاده الأول وتزوجت والدته بعد ذلك الصحفي كيث موريسون. ترعرع ماثيو لدى والدته في أوتاوا، أونتاريو، والتحق بمدرسة ويست كارلتون الثانوية وكلية آشبوري. أبدى خلال نشأته اهتمامًا بالتنس واحتل المراتب الأولى للاعبين الصغار.

كان ماثيو بيري مشهورًا في البداية بأدواره الكوميدية، إلا أنه حقق نجاحًا في مجال الدراما أيضًا، إذ أدى دور مستشار البيت الأبيض المساعد جو كوينسي في مسلسل لآرون سوركن باسم الجناج الغربي (ذا ويست وينغ). حصّل له ظهوره الثلاثي (مرتان في الموسم الرابع ومرة في الموسم الخامس) ترشيحين لجائزة إيمي لأفضل ممثل ضيف في مسلسل درامي لعامَي 2003 و2004.

بعد اختتام مسلسل فريندز، ظهر بيري لأول مرة في مسلسل الدراما الكوميدية الأمريكي سكربز الذي كان فيه ضيفًا بدور "موراي ماركس"، مدير لفريق حركة المرور في مطار صغير. يُطلب من موراي في هذا الدور التبرع بكليته لوالده غريغوري (الذي لعب دوره والد ماثيو بيري الحقيقي).

أدى دور البطولة في فيلم من إنتاج تي إن تي بعنوان ذا رون كلارك ستوري المعروف باسم "الانتصار" الذي عُرض لأول مرة في 13 أغسطس عام 2006. لعب بيري دور مدرّس في بلدة صغيرة اسمه رون كلارك والذي نُقل ليصبح مدرّسًا لأكثر الصفوف صعوبةً. ترشح بيري لجائزة غولدن غلوب وأيضًا لجائزة إيمي لأدائه.

في الفترة بين عامي 2006 و2007، ظهر بيري في فيلم دراما لآرون سوركن استديو 60 أون ذا سنسيت تريب. كانت شخصية بيري تعتمد إلى حد كبير على تجارب سوركن الشخصية وخاصةً في التلفزيون.

في عام 2006، بدأ بتصوير فيلم نمب الذي تدور أحداثه حول رجل يعاني من اضطراب تبدد الشخصية. تأجل تاريخ عرض الفيلم عدة مرات، ولكن أُصدر أخيرًا على قرص دي في دي في 13 مايو عام 2008. ظهر أيضًا في فيلم سيكشوال بيرفيرسيتي إن شيكاغو لديفيد ماميت في لندن. في عام 2009، لعب دور البطولة في فيلم 17 مرة أخرى (17 أغين) بدور مايك أودونيل الكبير.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

أفضل عشرة أفلام هروب من السجن

النجم غالب جواد لـ (المدى) : الست وهيبة جعلتني حذراً باختياراتي

أفضل عشرة أفلام هروب من السجن

معاهد متخصصة فـي بغداد تستقبل عشرات الطامحين لتعلم اللغة

متى تخاف المرأة من الرجل؟

مقالات ذات صلة

حين تتستر الإيدلوجيا الثورية بقبعة راعي البقر!
سينما

حين تتستر الإيدلوجيا الثورية بقبعة راعي البقر!

يوسف أبو الفوزصدر للكاتب الروائي السوري، المبدع حنا مينا (1924- 2018)، الذي يعتبر كاتب الكفاح والتفاؤل الانسانيين، في بيروت، عن دار الآداب للنشر والتوزيع، عام 1978، كتاب بعنوان (ناظم حكمت: السجن… المرأة.. الحياة)، يورد...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram