اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > «حماس» تعلن الاتفاق مع قطر ومصر على تمديد الهدنة يومين إضافيين

«حماس» تعلن الاتفاق مع قطر ومصر على تمديد الهدنة يومين إضافيين

نشر في: 27 نوفمبر, 2023: 11:16 م

متابعة المدى

قالت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس)، امس الاثنين، إنها اتفقت مع قطر ومصر على تمديد الهدنة مع إسرائيل يومين إضافيين بالشروط نفسها لوقف إطلاق النار السابق الذي استمر أربعة أيام.

وقال مسؤول في حماس في اتصال هاتفي مع رويترز إنه تم الاتفاق مع الأشقاء في قطر ومصر على تمديد الهدنة الإنسانية المؤقتة يومين آخرين بالشروط نفسها للهدنة السابقة.

فيما ذكر القيادي في حركة حماس أسامة حمدان في بيان أن الحركة تعد «قائمة جديدة» برهائن محتجزين لديها «بهدف تمديد الهدنة».

وكانت وزارة الخارجية القطرية أعلنت تمديد الهدنة في قطاع غزة لمدة يومين إضافيين. وقال ماجد الأنصاري المتحدث باسم وزارة الخارجية على حسابه على منصة التواصل الاجتماعي إكس «تعلن دولة قطر أن في إطار الوساطة المستمرة تم التوصل إلى اتفاق لتمديد الهدنة الإنسانية ليومين إضافيين في قطاع غزة».

من جهة اخرى قالت وزارة الخارجية الصينية، امس الاثنين، إن الوزير وانغ يي سيتوجه إلى نيويورك، في 29 نوفمبر (تشرين الثاني)، لرئاسة جلسة لمجلس الأمن بشأن القضية بين إسرائيل وحركة «حماس».

وقال المتحدث باسم الوزارة، وانغ ون بين: «الصين تأمل أنه من خلال رئاسة هذا الاجتماع يمكننا القيام بدورنا للمساعدة في تحقيق وقف لإطلاق النار».

وأعربت الصين الأسبوع الماضي عن ارتياحها لاتفاق الهدنة بين إسرائيل وحركة «حماس» التي دخلت الإثنين يومها الرابع والأخير وأتاحت إطلاق سراح عشرات المحتجزين في غزة و117 أسيرا فلسطينيا لدى إسرائيل. وتؤيد الصين حل الدولتين لتسوية النزاع الإسرائيلي الفلسطيني، ودعا الرئيس شي جينبينغ إلى عقد مؤتمر دولي للسلام لوقف الحرب في قطاع غزة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

نادٍ كويتي يتعرض لاحتيال كروي في مصر

العثور على 3 جثث لإرهابيين بموقع الضربة الجوية في جبال حمرين

اعتقال أب عنّف ابنته حتى الموت في بغداد

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

حارس إسبانيا يغيب لنهاية 2024

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

هزة أرضية بقوة 4.6 درجات تضرب كرمان جنوب شرقي ايران

معلومات مثيرة حول توماس كروكس مطلق النار على ترامب

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

ترامب يختار "جي دي فانس" مرشحا لمنصب نائب الرئيس

مقتل رجل اعمال سوري مقرب من الأسد بغارة إسرائيلية

مقالات ذات صلة

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

متابعة/ المدى أعلن المعهد الأمريكي للجيوفيزياء، اليوم الجمعة، أن زلزالاً بقوة 7.4 درجة على مقياس ريختر، ضرب شمال تشيلي، فيما لم يصدر تحذيراً من حدوث موجات مد عالية "تسونامي". ووفقاً لوكالة "فرانس برس"، يقع...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram