اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > 260 مرشحاً يتنافس على 14 مقعداً لمجلس محافظة الديوانية

260 مرشحاً يتنافس على 14 مقعداً لمجلس محافظة الديوانية

نشر في: 12 ديسمبر, 2023: 12:04 ص

 المدى/ الديوانية ـ ضياء المهجة

بدأ العد التنازلي الى انتخابات مجالس المحافظات ومنها مجلس محافظة الديوانية بعدد مرشحين وصل الى 260 مرشحا ومرشحة على 14 مقعدا والمخصصة للمحافظة وحسب الكثافة السكانية والتعديل الجديد لقانون الانتخابات.

وقال مدير مكتب مفوضية انتخابات الديوانية فارس العطية لـ(المدى) ان المفوضية في الديوانية اكملت جميع الاستعدادات الخاصة باجراء الانتخابات يوم التصويت الخاص الذي يصادف 16 / 12 / 2023 ويوم 18 / 12 / 2023 يوم التصويت العام بعد تهيئة عدد المراكز الانتخابية تصل الى 295 مركزا انتخابيا للتصويت العام و14 مركزا انتخابيا للتصويت وتهيئة الامور الفنية واللوجستية الخاصة بالتصويت بعدد محطات تصل الى 1464 محطة انتخابية.

واضاف ان "عدد المرشحين لانتخابات مجلس محافظة الديوانية يصل الى 260 مرشحا بينهم 74 مرشحة من مختلف القوائم والاحزاب والحركات السياسية المشاركة بالانتخابات".

واشار الى ان "عدد الذين يحق لهم التصويت اكثر من 600 نسمة من سكنة محافظة الديوانية منهم 17 الف و 600 شخص يشاركون بالتصويت الخاص".

وتابع ان "المفوضية اكملت تدريب المشرفين على اجراء الانتخابات الذين تم توزيعهم على مختلف المراكز الانتخابية".

من جهته اوضح مدير شرطة الديوانية اللواء عبطان الشبلي لـ(المدى) انه "تم وضع الخطة الأمنية الخاصة بحماية المراكز الانتخابية في عموم المحافظة"، مؤكدا على "جاهزية القوات الأمنية لتأمين الحماية للمراكز الانتخابية من خلال الخطة الأمنية" .

واشار الى ان "الاجهزة الامنية في المحافظة على اتم الاستعداد لحماية جميع مراكز الاقتراع التي من المؤمل لها ان تشهد اقبالا كبيرا للناخبين من أجل المشاركة في العملية الانتخابية".

واكد ان "المراكز الانتخابية في المحافظة مؤمنة بالكامل من خلال تواجد ابطال القوات الأمنية عن طريق المفارز المنتشرة فضلا عن تكثيف الجهد الاستخباري من أجل إنجاح العملية الانتخابية" .

وضعت صحة الديوانية خطة خاصة بالانتخابات تحسبا لاي طارئ قد يحدث خلال ايام اجراء انتخابات مجالس المحافظات.

يشار الى ان الديوانية تعد من المحافظات الفقيرة على مستوى العراق حسب احصائيات وزارة التخطيط وتعاني من تراجع الواقع الخدمي بجميع قطاعاته والتراجع الاقتصادي والزراعي، فضلا عن ارتفاع نسبة الفقر والبطالة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق منارات

مقالات ذات صلة

من يصدق؟.. أزمة بديل الحلبوسي يشعلها
سياسية

من يصدق؟.. أزمة بديل الحلبوسي يشعلها "لوبي إطاري" ضد السوداني!

بغداد/ تميم الحسنكشفت مصادر سياسية متقاطعة عن أزمة مركبة في قضية اختيار رئيس البرلمان، جزء منها يتعلق برئيس الحكومة محمد السوداني، لابطاء حركته.وفي اليومين الاخيرين جرت مباحثات مكثفة شيعية، وسّنية، منفردة ومجتمعة، حول هذا...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram