اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > قانوني لـ(المدى): نتائج الانتخابات ستُعتمد مهما كانت نسبة المشاركة

قانوني لـ(المدى): نتائج الانتخابات ستُعتمد مهما كانت نسبة المشاركة

نشر في: 19 ديسمبر, 2023: 09:49 م

خاص/ المدى

أكد الخبير القانوني علي التميمي، ان نتائج الانتخابات ستُعتمد مهما كانت نسبة المشاركة.

وقال الخبير القانوني علي التميمي في حديث لـ(المدى)، إنه «مهما كانت نسبة المشاركة في الانتخابات، فان نتائجها ستعتمد»، مشيرا الى، انه «لا توجد في العراق عتبة انتخابية لقبول الانتخابات حتى لو كانت نسبة المشاركة 5%».

وأضاف، ان «العراق ليس كما في بلدان مثل في الدول الاسكندنافية وفي بعض الولايات الأمريكية، الذين يعتمدون نسبة معينة لنجاح الانتخابات في بلدانهم، اذ انه في العراق سيفوز من يحقق الفوز في هذه الانتخابات مهما كانت نسبة المشاركة فيها».

كشفت مفوضية الانتخابات، امس الثلاثاء، النتائج الإلكترونية الأولية للتصويتين العام والخاص.

وقالت المتحدثة باسم مفوضية الانتخابات جمانة الغلاي لـ(المدى)؛ إن «النتائج الإلكترونية الأولية سيتم الإعلان عنها مساء اليوم (أمس)، وسيتم الإعلان عن عدد الاصوات التي حصلت عليها التحالفات والأحزاب والمرشحين الأفراد».

وأضافت الغلاي؛ ان «هناك محطات لاتزال في مراكز التدقيق وستقوم مفوضية الانتخابات بفتح هذه المحطات امام أنظار الأحزاب والمراقبين المحليين والدوليين والأمم المتحدة لغرض عدها وفرزها يدويا حسب نصوص القانون، وبالتالي تكتمل النتائج النهائية».

وأصدرت المفوضية العليا للانتخابات أمس الاثنين جدولا تبين فيه أعداد المشاركين بالتصويت العام في انتخابات مجالس المحافظات.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق منارات

مقالات ذات صلة

من يصدق؟.. أزمة بديل الحلبوسي يشعلها
سياسية

من يصدق؟.. أزمة بديل الحلبوسي يشعلها "لوبي إطاري" ضد السوداني!

بغداد/ تميم الحسنكشفت مصادر سياسية متقاطعة عن أزمة مركبة في قضية اختيار رئيس البرلمان، جزء منها يتعلق برئيس الحكومة محمد السوداني، لابطاء حركته.وفي اليومين الاخيرين جرت مباحثات مكثفة شيعية، وسّنية، منفردة ومجتمعة، حول هذا...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram