اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > الأغذية العالمي: نحو 4 ملايين عراقي بين نازح أو بحاجة لمساعدة إنسانية

الأغذية العالمي: نحو 4 ملايين عراقي بين نازح أو بحاجة لمساعدة إنسانية

نشر في: 23 ديسمبر, 2023: 10:50 م

 المدى/ بغداد

كشف برنامج الأغذية العالمي، في تقرير حديث عن الاحتياجات الداخلية في العراق، مبينا ان هناك قرابة 4 ملايين شخص بين نازح او بحاجة الى المساعدة الإنسانية سواء بتأثيرات امنية او بتأثير المناخ.

وذكر برنامج الأغذية العالمي في تقرير تابعته (المدى)، انه "قام بتوزيع مساعدات نقدية متعددة الأغراض على أكثر من 7000 عائد من مخيم الجدعة بدون وثائق مدنية في بغداد وكركوك ونينوى، ومحافظات واسط وديالى والأنبار وبابل وصلاح الدين".

وأشار الى "مساعدة أكثر من 1,800 امرأة حامل ومرضعة، وتحقيق مساعدات نقدية الى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6-24 شهراً في محافظة المثنى لتحقيق أمنهم الغذائي الأساسي والاحتياجات الغذائية".

وتابع البرنامج في تقريره، ان "الصراع المتقطع وكذلك تأثير المناخ لا يزال يؤثر على حياة الناس، حيث هناك حاليا 1.2 مليون نازح داخليا و2.5 مليون شخص بحاجة إلى المساعدة الإنسانية، نتيجة انعدام الأمن، وانعدام سبل العيش، وتدمير المساكن أو إتلافها ما يعيق قدرة الناس على العودة إلى ديارهم".

واستدرك ان "عمله في العراق يركز على المساعدة على تغيير الحياة وإنقاذ الأرواح دعم الحكومة العراقية بالحماية الاجتماعية الإصلاح وتمكين الشباب ومكافحة تغير المناخ".

ولفت الى ان "تقدم العراق في تحقيق أهداف التنمية المستدامة واجه معوقات بسبب تحديات إعادة بناء البنية التحتية في المناطق المتضررة من الصراع مع داعش، وضعف المؤسسات والحكم، وتغير المناخ وتأخر تنفيذ الإصلاحات وعدم كفاية الفرص للشباب".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

تربوي يشيد بامتحان "البكالوريا" ويؤكد: الخطا بطرق وضع الأسئلة

إطلاق سراح "داعشيين" من قبل قسد يوتر الأجواء الأمنية على الحدود العراقية

(المدى) تنشر مخرجات جلسة مجلس الوزراء

الحسم: أغلب الكتل السنية طالبت بتعديل فقرات قانون العفو العام

أسعار صرف الدولار في العراق تلامس الـ150 ألفاً

ملحق منارات

مقالات ذات صلة

انخفاض اسعار النفط وتصعيد ضد الفصائل في حال فوز ترامب.. ماذا عن مذكرة الاعتقال في بغداد؟
سياسية

انخفاض اسعار النفط وتصعيد ضد الفصائل في حال فوز ترامب.. ماذا عن مذكرة الاعتقال في بغداد؟

بغداد/ تميم الحسن عقوبات بانتظار فصائل قريبة من طهران في حال عاد دونالد ترامب، المرشح الجمهوري، للرئاسة الامريكية في الانتخابات التي يفترض ان تجري بعد 4 أشهر.كما يمكن ان يتسبب فوز ترامب في انخفاض...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram