اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > اقتصادي يعزو سبب التراجع الأخير للدولار إلى إجراءات المركزي العراقي

اقتصادي يعزو سبب التراجع الأخير للدولار إلى إجراءات المركزي العراقي

نشر في: 23 ديسمبر, 2023: 11:01 م

المدى/ حسين حاتم

كشف الباحث بالشأن الاقتصادي عبد الرحمن المشهداني، أسباب تراجع أسعار صرف الدولار مقابل الدينار خلال اليومين الماضيين، فيما أشار الى أن الدولار يحتاج الى وقت للوصل الى السعر الرسمي.

وقال المشهداني في حديث لـ(المدى)، إن "تراجع أسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي خلال اليومين الماضيين؛ هو نتيجة الاجراءات التي اتخذها البنك المركزي العراقي".

وأضاف الباحث بالشأن الاقتصادي، أن "اجراءات البنك المركزي العراقي، تمثلت بفتح منافذ عديدة للمصارف العراقية، ويكون التحويل بعملات الدول التي يتعامل معها العراق".

وأشار المشهداني الى، أن "العودة إلى السعر الرسمي تحتاج الى وقت"، مبينا أن "الدولار يحتاج له عودة الى سعر 1450 دينار مقابل كل دولار ومن ثم النزول تدريجيا الى السعر الرسمي".

وانخفضت أسعار الدولار الأمريكي أمام الدينار العراقي في العاصمة بغداد، أمس السبت، مع إغلاق البورصة .

وقال مراسل (المدى) إن أسعار الدولار انخفضت مع إغلاق بورصتيّ الكفاح والحارثية الرئيسيتين في بغداد لتسجل 152200 دينار عراقي مقابل 100 دولار، فيما سجلت صباح السبت 152450 ديناراً عراقياً مقابل 100 دولار.

وأشار مراسلنا إلى أن أسعار البيع في محال الصيرفة بالأسواق المحلية في بغداد انخفضت حيث بلغ سعر البيع 153250 ديناراً مقابل 100 دولار، بينما بلغ الشراء 151250 ديناراً مقابل 100 دولار.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

تربوي يشيد بامتحان "البكالوريا" ويؤكد: الخطا بطرق وضع الأسئلة

إطلاق سراح "داعشيين" من قبل قسد يوتر الأجواء الأمنية على الحدود العراقية

(المدى) تنشر مخرجات جلسة مجلس الوزراء

الحسم: أغلب الكتل السنية طالبت بتعديل فقرات قانون العفو العام

أسعار صرف الدولار في العراق تلامس الـ150 ألفاً

ملحق منارات

مقالات ذات صلة

انخفاض اسعار النفط وتصعيد ضد الفصائل في حال فوز ترامب.. ماذا عن مذكرة الاعتقال في بغداد؟
سياسية

انخفاض اسعار النفط وتصعيد ضد الفصائل في حال فوز ترامب.. ماذا عن مذكرة الاعتقال في بغداد؟

بغداد/ تميم الحسن عقوبات بانتظار فصائل قريبة من طهران في حال عاد دونالد ترامب، المرشح الجمهوري، للرئاسة الامريكية في الانتخابات التي يفترض ان تجري بعد 4 أشهر.كما يمكن ان يتسبب فوز ترامب في انخفاض...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram