اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى أكثر من 22 ألف شهيد

ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى أكثر من 22 ألف شهيد

نشر في: 3 يناير, 2024: 12:04 ص

متابعة المدى

أعلنت وزارة الصحة التابعة لحركة «حماس» ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 22 ألفا و185 شهيدا منذ اندلاع الحرب في السابع من تشرين الأول الماضي، وفقاً لـ«وكالة الصحافة الفرنسية».

وقالت الوزارة في بيان مقتضب: «ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 22 ألفا و185 شهيدا و57035 إصابة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي» .

وواصل الجيش الإسرائيلي يوم امس عملياته في قطاع غزة، واستهدف القصف ليلا وخلال الساعات الماضية مناطق مختلفة في شمالي القطاع وجنوبيه ووسطه، حاصدا مزيدا من القتلى والجرحى.

في غضون ذلك، تواصل العنف في الضفة الغربية، حيث يسجل تصعيد منذ نشوب الحرب في غزة في السابع من تشرين الأول/أكتوبر بين إسرائيل وحركة «حماس». وقتل أربعة فلسطينيين صباحا برصاص القوات الإسرائيلية، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

من جهة اخرى أكد رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس» إسماعيل هنية، امس الثلاثاء، أنه لن يتم إطلاق سراح الرهائن الذين أخذوا من إسرائيل خلال هجوم السابع من تشرين الأول الماضي، إلا «بالشروط» التي تحددها الحركة.

وقال هنية في خطاب متلفز «لن يتم إطلاق أسرى العدو إلا بشروط المقاومة»، مشيراً إلى أن «المقاومة ما زالت بخير وفي تصاعد متواصل والمقاومون وقيادتهم بخير». وأضاف «بدأت إسرائيل بالترويج للانتقال للمرحلة الثالثة للقيام بعمليات عسكرية مركزة لمنع المقاومة من النهوض، لكنها ستسقط على يد المقاومة».

وأكد رئيس المكتب السياسي لـ«حماس» أنه لن تكون هناك فوضى أو فراغ في القطاع «فالأجهزة الشرطية والمؤسسات الحكومية، خاصة الأطقم الطبية والدفاع المدني، تقوم بواجبها بالإمكانات المتاحة». وقال هنية في كلمته إن الحركة «قدمت لمصر وقطر موقفها ورؤيتها الذي ترتكز فيه على الوقف الشامل للعدوان وإغاثته والاستجابة لمطالب شعبنا المحقة».

وفي وقت سابق، كشفت مصادر فلسطينية مطلعة على مباحثات تبادل الأسرى بين حركة «حماس» وإسرائيل أن الحركة تخلت عن شرط الوقف الدائم لإطلاق النار على أن تُفرج عن نحو 40 محتجزا إسرائيليا مقابل وقف إطلاق النار لمدة تزيد عن شهر وتصل إلى 40 يوما وانسحاب القوات الإسرائيلية من قطاع غزة. وتريد «حماس» أيضا في المقابل الإفراج عن عدد يتم الاتفاق عليه من الأسرى الفلسطينيين وعودة المواطنين من الجنوب إلى الشمال وزيادة وتيرة إدخال المساعدات كخطوط عامة للموافقة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

واشنطن تحذر بغداد من التحول الى "ممر" بين ايران ولبنان

تقرير أمريكي: داعش ما زال موجوداً لكنه ضعيف

انتخابات برلمان الاقليم..حل للازمات ام فصل جديد من فصولها؟

صورة اليوم

المباشرة بتطبيق الزيادة في رواتب العمال المتقاعدين

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

اسم وقضية: محمد بن نايف . . هل كان إدمان العقاقير المخدِّرة وراء تنحيته

السودان.. إنقلاب على الديمقراطية الوليدة ودعوات لعصيان مدني

اخبار الدنيا

نجلاء بودن.. أول امرأة عربية تتولى رئاسة الحكومة في تونس

ترمب: أميركا نقلت إرهابيين جواً من أفغانستان

مقالات ذات صلة

تزايد مطالبات انسحاب بايدن.. من يحل محله؟

تزايد مطالبات انسحاب بايدن.. من يحل محله؟

متابعة/ المدىبعد أيام قليلة من المناظرة الرئاسية الأولى بين الرئيس الأمريكي جو بايدن وخصمه دونالد ترامب، كثرت المطالبات بين صفوف الديمقراطيين بانسحاب بايدن من السباق الانتخابي ومنح الفرصة لمرشح يمكنه المنافسة والتغلب على مرشح...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram