اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > مباحثات بين السوداني وبارزاني لحلّ ملفات حكومتي المركز والإقليم

مباحثات بين السوداني وبارزاني لحلّ ملفات حكومتي المركز والإقليم

نشر في: 13 يناير, 2024: 10:40 م

بغداد/ المدى

بحث رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أمس السبت، خلال استقباله رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، حلّ الملفات بين بغداد وأربيل وفق الدستور.

وذكر المكتب الاعلامي للسوداني في بيان تلقته (المدى) أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل رئيس إقليم كردستان العراق نيجيرفان بارزاني والوفد المرافق له».

وأضاف البيان، أن “اللقاء شهد التباحث في مجمل القضايا والملفات على المستوى الوطني، وآخر التطورات الأمنية والسياسية في المنطقة، والتأكيد على مواقف العراق الثابتة والمبدئية إزاء التحديات التي تواجه استدامة الاستقرار، والحرص المطلق على سيادة العراق تحت مختلف الظروف».

كما جرى، خلال اللقاء، بحث آليات المضي في حلّ الملفات والقضايا بين الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم وفق الدستور، بما يضمن تجنيب المواطنين، في محافظات الإقليم، أي ضرر، أو تحمّل تبعات التحديات التي تعتري الملفات الإدارية والمالية والاقتصادية، وفق البيان.

إلى ذلك، بحث رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان مع رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، معالجة أزمة رواتب موظفي الإقليم.

وذكر المكتب الإعلامي لمجلس القضاء في بيان، تلقته (المدى) ان “زيدان، استقبل بارزاني، وبحث معه الإجراءات القانونية لمعالجة أزمة رواتب موظفي الإقليم».

واضاف، ان “الاجتماع شهد ايضا بحث منع أية أعمال عدائية تجاه الإقليم”.

 

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

طقس العراق.. أجواء صحوة وانخفاض في دراجات الحرارة

أسعار صرف الدولار تستقر في بغداد

تنفيذ أوامر قبض بحق موظفين في كهرباء واسط لاختلاسهما مبالغ مالية

إطلاق تطبيق إلكتروني لمتقاعدي العراق

"في 24 ساعة".. حملة كامالا هاريس تجمع 81 مليون دولار

ملحق ذاكرة عراقية

مقالات ذات صلة

انخفاض اسعار النفط وتصعيد ضد الفصائل في حال فوز ترامب.. ماذا عن مذكرة الاعتقال في بغداد؟
سياسية

انخفاض اسعار النفط وتصعيد ضد الفصائل في حال فوز ترامب.. ماذا عن مذكرة الاعتقال في بغداد؟

بغداد/ تميم الحسن عقوبات بانتظار فصائل قريبة من طهران في حال عاد دونالد ترامب، المرشح الجمهوري، للرئاسة الامريكية في الانتخابات التي يفترض ان تجري بعد 4 أشهر.كما يمكن ان يتسبب فوز ترامب في انخفاض...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram