اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > القانونية النيابية تكشف مستجدات قانون الجرائم الدولية

القانونية النيابية تكشف مستجدات قانون الجرائم الدولية

نشر في: 17 يناير, 2024: 09:50 م

خاص/ المدى

كشفت اللجنة القانونية في مجلس النواب العراقي، اخر مستجدات مسودة قانون الجرائم الدولية.

وقال عضو اللجنة محمد عنوز في حديث لـ(المدى)، إن " قانون الجرائم الدولية، يعنى بجرائم الابادة الجماعية والجرائم ضد الانسانية وجرائم الارهاب في داخل وخارج الحدود".

وأضاف عنوز، إن "القانون لم يصل البرلمان بعد وهو في طور النقاشات داخل اروقة الحكومة"، مستدركاً ان "مثل هكذا مسودات قوانين تأتي عن طريق مجلس القضاء الأعلى او الحكومة".

وتابع: "نحن في اللجنة القانونية لم نستلم بعد مسودة هذا القانون، لكن هناك رؤية بضرورة إنجازه لمتابعة الجرائم الدولية ليتم بعدها عمل ملاءمة مع التشريعات الوطنية".

واوضح عنوز، أنه "عندما تصل هذه المسودة إلى البرلمان ستأخذ إجراءاتها وفق الدستور والنظام الداخلي وقانون مجلس النواب، وسيُقرأ قراءة اولى تعقبها قراءة ثانية ثم تحديد موعد للتصويت عليه".

وفي وقت سابق، نشرت المفوضية السامية للأمم المتحدة، تقريراً ترجمته (المدى) نقلاً عن رئيس فريق يونيتاد للتحقيق بجرائم داعش، كريستيان ريتشر قوله، إن "من بين أولوياتنا هو التحقيق في الجرائم التي ارتكبها تنظيم داعش بحق الإيزيديين". مشيراً الى أن "العراق يناقش حاليا مسودة تشريع قانون محلي يخص الجرائم الدولية".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

مقالات ذات صلة

انخفاض الدولار وتصعيد ضد الفصائل في حال فوز ترامب.. ماذا عن مذكرة الاعتقال في بغداد؟
سياسية

انخفاض الدولار وتصعيد ضد الفصائل في حال فوز ترامب.. ماذا عن مذكرة الاعتقال في بغداد؟

بغداد/ تميم الحسنعقوبات بانتظار فصائل قريبة من طهران في حال عاد دونالد ترامب، المرشح الجمهوري، للرئاسة الامريكية في الانتخابات التي يفترض ان تجري بعد 4 أشهر.كما يمكن ان يتسبب فوز ترامب في انخفاض اسعار...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram