اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > المثنى بانتظار افتتاح أكبر مشروع لإنتاج الورق: يستقطب 450 عاملاً بداية تشغيله

المثنى بانتظار افتتاح أكبر مشروع لإنتاج الورق: يستقطب 450 عاملاً بداية تشغيله

نشر في: 22 يناير, 2024: 09:26 م

 المثنى / أحمد ناصر

اعلنت هيئة استثمار المثنى عن تحقيق نسب انجاز متقدمة لأكبر مشروع في البلاد لإنتاج الورق يعتمد على تدوير المخلفات بجميع المحافظات وتحويلها الى ورق ومغلفات كارتونية من قبل شركة الشموخ لصناعة الورق.

وقال رئيس الهيئة عادل الياسري لـ(المدى): "انسجاماً مع برنامج رئيس الوزراء بتنمية القطاع الصناعي والزراعي باشرت شركة الشموخ لصناعة الورق مشروعها الاستثماري في محافظة المثنى، المشروع ينسجم مع التطلعات البيئية للبلاد وذلك من خلال جمع المخلفات الورقية للمحال التجارية في جميع المحافظات وتحويلها الى مادة ورقية وكارتون يمكن الاستفادة منها".

واضاف ان" المشروع يقع في المحور الصناعي بقضاء النجمي شمالي محافظة المثنى والذي أسس على مساحة (50) دونما، بكلفة اجمالية (32) مليون دولار، حيث يجري العمل في المشروع على مراحل وبنسب عمل متقدمة بعد ان اكملت مرحلة الأسس بأكثر من (1000) ركيزة خرسانية، وسيتم اطلاق الإنتاج التجاري بداية العام المقبل".

وأشار الياسري الى، ان "الطاقة الإنتاجية للمرحلة الاولى من المشروع (500) طن يومياً، والطاقة التصميمية النهائية للمشروع (1500) طن يومياً، فيما تبلغ حاجة البلد الكلية من الورق والكارتون حالياً بحسب بيانات وزارة التخطيط (1700) طن يومياً".

ولفت الى، أن "المشروع سيكون من المشاريع الداعمة للاقتصاد العراقي ويوفر العملة الصعبة للبلاد من خلال ايقاف استيراد الكميات الهائلة من الورق يومياً اذ سيكون محركاً لقطاع النقل من خلال وجود فرق كبيرة لجمع مخلفات الورق في جميع المحافظات وايصالها الى موقع المعمل في محافظة المثنى". ونوه الياسري الى، أن "المشروع يعتمد على العمالة العراقية 100% وذلك بتشغيل (450) عاملا عند بدء التشغيل التجاري، وهناك اعداد كبيرة من العمالة التي تعمل بإنشاء الأسس والكونكريت وكل مراحل العمل بالاعتماد على شركات كفوءة في صب الأعمدة والخرسانة".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

مقالات ذات صلة

انخفاض الدولار وتصعيد ضد الفصائل في حال فوز ترامب.. ماذا عن مذكرة الاعتقال في بغداد؟
سياسية

انخفاض الدولار وتصعيد ضد الفصائل في حال فوز ترامب.. ماذا عن مذكرة الاعتقال في بغداد؟

بغداد/ تميم الحسنعقوبات بانتظار فصائل قريبة من طهران في حال عاد دونالد ترامب، المرشح الجمهوري، للرئاسة الامريكية في الانتخابات التي يفترض ان تجري بعد 4 أشهر.كما يمكن ان يتسبب فوز ترامب في انخفاض اسعار...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram