اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > السوداني: القطاع النفطي ما زال يمثل العمود الفقري للاقتصاد الوطني

السوداني: القطاع النفطي ما زال يمثل العمود الفقري للاقتصاد الوطني

نشر في: 22 يناير, 2024: 09:30 م

بغداد/ المدى

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أن الاهتمام الحكومي يركز على القطاع النفطي كونه ما زال يمثل العمود الفقري للاقتصاد الوطني.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقته (المدى)، أن السوداني "ترأس الاجتماع الدوري الخاص بمتابعة سير تنفيذ مشاريع وزارة النفط وخطط الوزارة الخاصة بتطوير وتوسعة القطاع النفطي في العراق".

وأضاف، أن "الاجتماع شهد مراجعة الخطط التي وضعتها الوزارة واستعراض ما تمّ تنفيذه منها، خاصة المتعلقة منها بقطاعات الإنتاج والنقل والتوزيع، وكذلك إنتاج المشتقات وخطط الوصول إلى الاكتفاء الذاتي وتلبية الاستهلاك الوطني منها خلال هذا العام".

وأكد السوداني، أن "الاهتمام الحكومي يركز على القطاع النفطي كونه ما زال يمثل العمود الفقري للاقتصاد الوطني، وأن الإسراع في تطويره سينعكس إيجاباً على المستوى الوطني"، مشدداً على "ضرورة أن يركز المسؤولون في الحكومة على الكيفية التي يحققون فيها الإنجازات، خصوصاً ما تلبي طموحات المواطنين وتحقق انتقالة نوعية في حياتهم وأحوالهم المعيشية والاقتصادية".

وأوضح البيان، أن "رئيس مجلس الوزراء اطلع على آخر مستجدات جهود الاستثمار في الغاز المصاحب، بالإضافة إلى الخطط المتعلقة بالمشاريع النفطية المتكاملة وموعد إعلان ملحق جولة التراخيص الخامسة والجولة السادسة".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

مقالات ذات صلة

انخفاض الدولار وتصعيد ضد الفصائل في حال فوز ترامب.. ماذا عن مذكرة الاعتقال في بغداد؟
سياسية

انخفاض الدولار وتصعيد ضد الفصائل في حال فوز ترامب.. ماذا عن مذكرة الاعتقال في بغداد؟

بغداد/ تميم الحسنعقوبات بانتظار فصائل قريبة من طهران في حال عاد دونالد ترامب، المرشح الجمهوري، للرئاسة الامريكية في الانتخابات التي يفترض ان تجري بعد 4 أشهر.كما يمكن ان يتسبب فوز ترامب في انخفاض اسعار...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram