اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > ملحق عراقيون > راصد يوجز طقس العراق: أمطار ديمية وبرد شديد وثلوج

راصد يوجز طقس العراق: أمطار ديمية وبرد شديد وثلوج

نشر في: 26 يناير, 2024: 06:02 م

 

بغداد/ المدى

رجح الراصد الجوي صادق عطية، اليوم الجمعة، استمرار هطول الامطار خلال ليل اليوم الجمعة وغد السبت في المناطق جنوب ووسط العراق.

 

وقال عطية في منشور على الفيسبوك تابعته (المدى)، إن "زخات خفيفة او قطرات من الامطار هو ما تبقى من فرص الهطول لغاية الليل في مدينة البصرة وذي قار"، مشيراً الى "استمرار فرص الهطول المطر الديمي شمال محافظة البصرة وميسان لغاية وقت متأخر من الليل".

وأضاف، أن "فرص هطول الامطار لما تبقى من اليوم وغداً السبت تستمر في مدن الفرات الأوسط (متفرقة) ومدن شمال البلاد (مستمرة) اضافة لمدينتي واسط وديالى وصلاح الدين مصحوبة بالغزارة على فترات في دهوك واربيل"، مرجحاً "هطول ثلجي على المناطق الجبلية في شمال البلاد".

وتابع عطية أن "موجة من الامطار خفيفة الشدة تندفع يوم السبت في العاصمة بغداد والانبار".

أما عن يوم الاحد فقال عطية، أنه "سيشهد اجواء مستقرة واستقرار الرياح شمالية غربية باردة في معظم المدن وشديدة البرودة في مدن الشمال، مع فرص للتكونات الممطرة مصحوبة بهطول ثلجي يشمل المناطق المرتفعة، ومتوقع ان يشمل الهطول الثلجي المناطق المنخفضة في مركز مدينة السليمانية."

وحذر عطية "من موجة شديدة البرودة في مدن شمال البلاد تبدأ من يوم الاحد بدرجات حرارة تنخفض دون الصفر ليلا، واجواء باردة في باقي مدن البلاد تستوجب أخذ الاحتياطات"، مشيراً الى أن "درجات الحرارة تبدأ بالارتفاع اعتبارا من الاربعاء".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

320 شهيداً ومصاباً "حرقاً" خلال 48 ساعة بأسلحة "محرمة دولياً" في غزة

الانبار.. قوات الحدود تطيح بمتهم بحوزته عشرة آلاف حبة مخدرة

التنسيقي يعلق على تعيين عُماني كمبعوث جديد لـ"يونامي" في العراق

الديوانية تعطل الدوام الرسمي يوم الخميس المقبل

برشلونة يتلقى ضربة قوية ويفقد نجمه 4 أشهر

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

راصد يوجز طقس العراق: أمطار ديمية وبرد شديد وثلوج

راصد يوجز طقس العراق: أمطار ديمية وبرد شديد وثلوج

  بغداد/ المدى رجح الراصد الجوي صادق عطية، اليوم الجمعة، استمرار هطول الامطار خلال ليل اليوم الجمعة وغد السبت في المناطق جنوب ووسط العراق.  وقال عطية في منشور على الفيسبوك تابعته (المدى)، إن "زخات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram