اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > العوادي: مهمة التحالف الدولي ستنتهي خلال دورة الحكومة الحالية

العوادي: مهمة التحالف الدولي ستنتهي خلال دورة الحكومة الحالية

نشر في: 28 يناير, 2024: 10:54 م

بغداد / المدى

أعلن الناطق باسم الحكومة العراقية باسم العوادي، أمس الأحد، أن إنهاء مهمة التحالف الدولي هي إحدى فقرات البرنامج الحكومي، وأن إنهاء مهمة التحالف الدولي قد ابتدأت رسمياً منذ الاجتماع الأول للجنة العسكرية العليا.

وقال العوادي في تصريح صحفي تابعته (المدى): "بعد مرور سنوات من التحرير، فإن مهمة التحالف الدولي بحاجة الى المناقشة وتبحث من ناحية ما قدمه التحالف الدولي على مستوى دراسة التهديدات والمخاطر وتطوير القابلية القتالية والتدريبية والاستخبارية والتسليحية للقوات العراقية لتقوم بواجبها الوطني بحماية الأرض العراقية"، مشيراً الى أنه "لا يمكن لهذا التحالف أن يبقى إلى ما لا نهاية".

وذكر أن "الحوار بدأ بين قوات التحالف الدولي والحكومة العراقية برعاية رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، حيث أن مشوار نهاية مهمة التحالف الدولي في العراق وضع على السكة"، موضحاً أن "رئيس الوزراء قدم تعهداً بأن مهمة التحالف ستنتهي خلال دورة حكومته الحالية وهذا ما سيتم ويتحقق".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

مقالات ذات صلة

الجيش التركي يقترب من دهوك.. وواشنطن تحذر من وساطة بغداد بين أردوغان والأسد
سياسية

الجيش التركي يقترب من دهوك.. وواشنطن تحذر من وساطة بغداد بين أردوغان والأسد

بغداد/ تميم الحسنيقترب الجيش التركي أكثر من مدينة دهوك في وقت يعلن فيه رئيس الحكومة محمد السوداني اكتمال الربط الكهربائي مع انقرة.ويعتقد ان بغداد تقدم "تنازلات" لتركيا لتكون بديلا عن الولايات المتحدة التي قد...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram