اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > الإطار التنسيقي يحدد مسارين لحسم الحكومات المحلية

الإطار التنسيقي يحدد مسارين لحسم الحكومات المحلية

نشر في: 29 يناير, 2024: 09:26 م

خاص/ المدى

أكد الاطار التنسيقي، أن 70 بالمائة من المحافظين الحاليين سيتم تغييرهم بعد حسم ملف مجالس المحافظات بشكل نهائي. وقال عضو الاطار علي الفتلاوي في حديث لـ(المدى)، انه "لايوجد اتفاق بين قوى الإطار التنسيقي على توزيع الحكومات المحلية وفق تقسيم محدد لغاية الان".

واضاف، أن "اسماء المحافظين المرشحين لادارة المحافظات ستحسم خلال الاسبوعين المقبلين"، مبينا أن "70‌% من الاسماء الموجودة سيتم تغييرها".

وأشار الفتلاوي الى، أن "الاطار التنسيقي اتخذ مسارين، الاول يتمثل بتغيير جميع المحافظين، والثاني هو استثناء المحافظين الناجحين لبقائهم في المنصب".

وفي وقت سابق، تحدثت وسائل إعلام، مقربة من الإطار التنسيقي، عن أن الأخير اتفق على أن يتولى تحالف نبني 4 محافظات، ودولة القانون ثلاث محافظات، وتيار الحكمة محافظتين.

ووجه مجلس القضاء الأعلى، الإثنين 22 كانون الثاني 2024، رؤساء محاكم الاستئناف باستقبال الفائزين في الانتخابات المحلية لتأدية اليمين القانونية.

وأعلنت مفوضية الانتخابات، في 21 كانون الثاني الجاري، مصادقتها على نتائج انتخابات مجالس المحافظات، التي شهدها العراق في 18 كانون الأول 2023.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

مقالات ذات صلة

الجيش التركي يقترب من دهوك.. وواشنطن تحذر من وساطة بغداد بين أردوغان والأسد
سياسية

الجيش التركي يقترب من دهوك.. وواشنطن تحذر من وساطة بغداد بين أردوغان والأسد

بغداد/ تميم الحسنيقترب الجيش التركي أكثر من مدينة دهوك في وقت يعلن فيه رئيس الحكومة محمد السوداني اكتمال الربط الكهربائي مع انقرة.ويعتقد ان بغداد تقدم "تنازلات" لتركيا لتكون بديلا عن الولايات المتحدة التي قد...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram