اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > «حصار الجرارات الزراعية» يمتد من فرنسا إلى أنحاء أوروبا

«حصار الجرارات الزراعية» يمتد من فرنسا إلى أنحاء أوروبا

نشر في: 1 فبراير, 2024: 01:13 ص

متابعة / المدى

امتدت دائرة الحصار الذي يفرضه المزارعون في فرنسا، أمس الأربعاء، رغم محاولات الحكومة تهدئة حراكهم الغاضب الذي طال عدة دول أوروبية للتنديد خاصة بسياسات الاتحاد الأوروبي.

وامتد الغضب أيضا إلى أسبانيا وإيطاليا، كان عارماً في فرنسا حيث قام المزارعون منذ الاثنين الماضي بإغلاق العديد من الطرق السريعة المؤدية إلى باريس بجراراتهم، ما تسبب في أزمة جديدة بعد عام من تعديل مثير للجدل لنظام التقاعد.وصباح أمس، واصل المزارعون التقدم بجراراتهم لتطويق ليون (جنوب شرق)، ثالث مدينة في فرنسا. وإلى الشمال، انطلقت قافلة مزارعين متجهة من الجنوب الغربي نحو سوق رونجيس، أكبر سوق للمنتجات الطازجة في العالم والذي يزود المنطقة الباريسية بالإمدادات.

وأدت الأحداث المناخية القاسية وأنفلونزا الطيور وارتفاع أسعار الوقود وتدفق المنتجات الأوكرانية المعفاة من الرسوم الكمركية، إلى تنامي السخط بين المزارعين.

وعلى الرغم من تدابير الدعم، بما في ذلك إلغاء الزيادة الضريبية على الديزل الزراعي وتقديم مساعدة لمنتجي النبيذ بقيمة 80 مليون يورو، إلا أن الحكومة فشلت في تهدئة الغضب وتحاول التحرك على الجبهة الأوروبية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

الصين تتهم الناتو بإثارة الفتن في 4 دول بينها العراق

لهذا السبب.. بايدن غاضب من صديقه اوباما 

موظفو العالم يواجهون الذكاء الاصطناعي كمنافس شرس: سيطيح باعمالنا

عربيا.. العراق يحتل المرتبة الرابعة بإنتاج لحوم الدجاج

صحيفة تركية تكشف ارسال انقرة "قوات إضافية" الى العراق

مقالات ذات صلة

كوريا الجنوبية تطالب فرنسا بالاعتذار بسبب خطأ فادح في أولمبياد باريس

كوريا الجنوبية تطالب فرنسا بالاعتذار بسبب خطأ فادح في أولمبياد باريس

متابعة / المدى احتجت وزارة ثقافة كوريا الجنوبية على الفضيحة التي جرت في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 حين تم التعريف ببعثة سيئول الأولمبية على أنها دولة كوريا الشمالية. وأثناء مرور الفرق الأولمبية المشاركة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram