اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > النرويج: قتال روسيا في أوكرانيا جعلها أقوى وأكثر خطورة

النرويج: قتال روسيا في أوكرانيا جعلها أقوى وأكثر خطورة

نشر في: 13 فبراير, 2024: 02:58 م

المدى/ متابعة
اعتبر مدير المخابرات النرويجية، نيلز أندرياس ستينسينس، أن روسيا أصبحت أقوى بعدما اكتسب جيشها خبرات قتالية في الصراع على الساحة الأوكرانية، وهي تسعى للحصول على ميزات إضافية، حسبما نقلت عنه هيئة الإذاعة النرويجية.

وذكرت الإذاعة، اليوم الثلاثاء، نقلًا عن ستينسينس قوله: "أصبحت روسيا الآن أقوى في الصراع مما كانت عليه قبل عام، وتكتسب ميزات قتالية تدريجية وخبرات عسكرية أكبر".

ويرى ستينسينس، أن أوكرانيا تتعرض الآن لضغوط شديدة، في حين أن روسيا أصبحت أقوى من خلال مضاعفة إنتاجها العسكري.

وصرح مدير المخابرات النرويجية: "للأسف الأحداث تتطور في الاتجاه الخاطئ. الوضع الآن أكثر خطورة مما كان عليه في بداية العام 2023".
وفي أوائل شباط/ فبراير الماضي، أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، في مؤتمر عبر الهاتف مع قيادة القوات المسلحة، أن خسائر القوات الأوكرانية في يناير تجاوزت 23 ألف شخص.
وذكر أن كييف ترمي احتياطياتها المتبقية في المعركة وتنفذ على عجل تعبئة قسرية لمنع انهيار دفاعاتها، والوحدات الروسية تتقدم وتوسع مناطق سيطرتها، خاصة كوبيانسكي وكراسنوليمانسكي ودونيتسك، حيث تمكنت من تحرير بلدات فيسيلوي وكراخمالنوي وتابايفكا.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

بالصور| تظاهرات حاشدة أمام وزارة التخطيط للمطالبة بتعديل سلم الرواتب

805 قتلى وجرحى بأعمال شغب مستمرة في بنغلاديش

مجلس النواب يعقد جلسته برئاسة المندلاوي

خبراء يحذرون: أغطية الوسائد "أقذر من المرحاض" في الصيف

القبض على 7 تجار مخدرات في بغداد وبابل  

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

ائتلاف النصر: جلسة انتخاب بديل الحلبوسي لم تحدد لغاية الآن

ائتلاف النصر: جلسة انتخاب بديل الحلبوسي لم تحدد لغاية الآن

خاص / المدى دعا ائتلاف النصر، اليوم السبت، القوى السنية الى اختيار شخصية تتولى رئاسة البرلمان في أسرع وقت ممكن، مشيراً الى أن جلسة الانتخاب لم تحدد لغاية الآن. وقال عضو الائتلاف، عقيل الرديني...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram