اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > توافق مبدئي من 4 مسارات بشأن جلسة حسم حكومة ديالى

توافق مبدئي من 4 مسارات بشأن جلسة حسم حكومة ديالى

نشر في: 13 فبراير, 2024: 10:58 م

ديالى/ المدى

أكد عضو مجلس ديالى رعد التميمي، وجود توافق مبدئي من أربعة مسارات حول ما اسماها "جلسة حسم تشكيل الحكومة المحلية"، فيما أشار الى أهمية "التوافق السياسي".

وقال التميمي، ان "الأسابيع الماضية اكدت أهمية التوافق السياسي للمضي في تشكيل حكومة ديالى المحلية ابتداء من اختيار رئيس المجلس ونائبه وصولا الى الكابينة الحكومية"، لافتا الى ان "عدم اكتمال النصاب دليل على اهمية التغيير للمرحلة المقبلة".

واضاف، ان "الساعات الماضية خلقت توافقات مهمة ومبدئية في اربعة مسارات من ناحية اختيار رئيس مجلس ديالى ونائبه ووصولا الى المحافظ ونائبيه"، لافتا الى ان "الخيارات المطروحة متعددة لكنها تسير وفق توافقات قد تدفع الى عقد جلسة خلال الساعات 48 المقبلة".

واشار الى ان "كل جهوده تنصب في أهمية البدء بتغيير إيجابي في ديالى بما يسهم في حل الكثير من القضايا العالقة ويدفع المسار السياسي الى وضع أفضل يعزز الامن والاستقرار ويدفع بوصلة الاعمار والبناء للأمام".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

مقالات ذات صلة

الجيش التركي يقترب من دهوك.. وواشنطن تحذر من وساطة بغداد بين أردوغان والأسد
سياسية

الجيش التركي يقترب من دهوك.. وواشنطن تحذر من وساطة بغداد بين أردوغان والأسد

بغداد/ تميم الحسنيقترب الجيش التركي أكثر من مدينة دهوك في وقت يعلن فيه رئيس الحكومة محمد السوداني اكتمال الربط الكهربائي مع انقرة.ويعتقد ان بغداد تقدم "تنازلات" لتركيا لتكون بديلا عن الولايات المتحدة التي قد...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram