اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > تجهيزات منتسبي الداخلية تثير الجدل!

تجهيزات منتسبي الداخلية تثير الجدل!

نشر في: 17 فبراير, 2024: 10:53 م

 متابعة / المدى

واصلت مسألة تجهيزات منتسبي وزارة الداخلية، إثارة الجدل وذلك بعد الكشف عن وصول قيمة الاستقطاع من المنتسبين بحجة شراء الشعار إلى أضعاف سعرها الحقيقي. وقال مصدر أمني، في تصريح صحفي إن "هذا الشعار قيمته لا تكلف نصف دولار، بصناعة صينية، لكن وزارة الداخلية تستقطع مبلغ 5 آلاف دينار من راتب المنتسب".

وأضاف، أن "القانون لا يجيز جمع التبرعات او أي استقطاع، وأن تجهيزات المنتسبين من ضباط وأفراد تخصص لها اموال بالموازنة".وسبق أن كشفت وثيقة مسربة لوزارة الداخلية، عن استحصال مبالغ مالية من الضباط والمنتسبين لقاء استبدال "شعار الرأس".

وجاء في الوثيقة الصادرة من صندوق شهداء الشرطة، باعتماد نموذج شعار غطاء الرأس للمنتسبين والضباط، وفق قرار لهيئة رأي الوزارة.

وتضمنت الوثيقة تكليف صندوق شهداء الشرطة بشراء نماذج شعارات غطاء الرأس وبيعها بين الضباط والمنتسبين.

وحددت الوثيقة أدناه نصها، مبلغ شعار غطاء الرأس الواحد للضابط او المنتسب في الوزارة بواقع خمسة آلاف دينار عراقي.

وأعلنت وزارة الداخلية، العام الماضي، استحداث شعار جديد لغطاء الرأس (البيرية) لجميع الضباط والمنتسبين.

وذكرت الوزارة، في بيان أن "وزير الداخلية، عبد الأمير الشمري، ترأس الاجتماع 21 لهيئة الرأي لعام 2023 بحضور غالبية أعضائها".

وناقش المجتمعون "استحداث شعار جديد لغطاء الرأس (البيرية) والذي سيكون ملوناً للضباط وغير ملون للمنتسبين، فضلاً عن تشكيل شُعب لمتابعة القضايا التحقيقية في اقسام مكافحة الإجرام بالمحافظات".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

مقالات ذات صلة

الجيش التركي يقترب من دهوك.. وواشنطن تحذر من وساطة بغداد بين أردوغان والأسد
سياسية

الجيش التركي يقترب من دهوك.. وواشنطن تحذر من وساطة بغداد بين أردوغان والأسد

بغداد/ تميم الحسنيقترب الجيش التركي أكثر من مدينة دهوك في وقت يعلن فيه رئيس الحكومة محمد السوداني اكتمال الربط الكهربائي مع انقرة.ويعتقد ان بغداد تقدم "تنازلات" لتركيا لتكون بديلا عن الولايات المتحدة التي قد...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram