اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > محليات > 10 الآف معاملة تعويضية منجزة فـي سنجار لكنها فارغة من محتواها!

10 الآف معاملة تعويضية منجزة فـي سنجار لكنها فارغة من محتواها!

نشر في: 18 فبراير, 2024: 10:39 م

 نينوى/ المدى

أكد قائممقام سنجار في محافظة نينوى نايف سيدو، أن هناك 10 آلاف معاملة تعويضية منجزة في القضاء لم تصرف لها المبالغ. وقال سيدو في حديث صحفي تابعته (المدى) إن "80 % من أهالي سنجار تعرضت ممتلكاتهم ومنازلهم وقراهم للتدمير على يد تنظيم داعش الإرهابي بعد سيطرته على القضاء".

وأضاف، أن "حسم ملف التعويضات والإسراع بإنجاز المعاملات من قبل الحكومة الاتحادية يساهم بعدم عودة النازحين في الوقت الحالي، كون أغلب العوائل النازحة تعرضت منازلها وممتلكاتها للدمار ولا تمتلك الأموال لإعادة إعمارها". وأشار سيدو إلى، أن "الناجيات من المختطفات على يد داعش هؤلاء لهن قانون خاص شرعته رئاسة الجمهورية ولهن مديرية خاصة بهن ويستلمن رواتب شهرية وتم تعويضهن، ولكن الإشكالية في المتضررين من الحرب والعمليات العسكرية". ويبلغ عدد النازحين الايزيديين في مخيمات النزوح باقليم كردستان حاليا اكثر من 135 الف نازح ايزيدي فقط، من اصل اكثر من 166 الف نازح في المخيمات الواقعة في اقليم كردستان.

اما عدد النازحين الايزيديين في المخيمات او في اقليم كردستان خارج المخيمات فيبلغ نحو 190 الف ايزيدي من اصل اكثر من 360 الف ايزيدي نزح بعد احتلال سنجار من قبل تنظيم داعش الارهابي، بحسب احصائيات دولية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

قناديل: أما كفاكُمْ تقطيعاً بأوصال الوردي؟

التجنيس الأدبي والاكتفاء الذاتي

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

بيئة ذي قار تكشف عن توجيه إنذارات وفرض غرامات مالية على الحقول النفطية
محليات

بيئة ذي قار تكشف عن توجيه إنذارات وفرض غرامات مالية على الحقول النفطية

 ذي قار/ حسين العامل كشفت مديرية بيئة ذي قار عن توجيه انذارات وفرض غرامات مالية على حقول نفطية مخالفة للمتطلبات البيئية، وذلك بالتزامن مع اعلان لجنة الصحة والبيئة في مجلس المحافظة عن تسجيل...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram