اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > نائب: موعد خروج القوات الأجنبية من العراق نهاية العام الحالي

نائب: موعد خروج القوات الأجنبية من العراق نهاية العام الحالي

نشر في: 18 فبراير, 2024: 10:58 م

بغداد/ المدى

كشف عضو مجلس النواب محمد الصيهود، عن موعد اخراج القوات الاجنبية القتالية من العراق، فيما اكد ان نهاية العام الحالي ستشهد اخراج جميع القوات القتالية وفق جدول زمني معد لعملية الانسحاب.

وقال الصيهود في حديث صحفي تابعته (المدى)، إن "جميع الأطراف المؤثرة في الساحة السياسية توافقت على خروج القوات القتالية الامريكية من البلد"، مشيرا الى ان "موقف دعم دول العالم في تحقيق الاستقلال الكامل للعراق اصبح واضحا".

وأضاف، ان "القوات الأمنية والحشد الشعبي وصلت الى مرحلة عالية من التطور والإمكانيات، وهذا ما يمكنها من حفظ امن وسلامة البلد"، لافتا الى ان "الحكومة ماضية وبجدية عالية في ملف اخراج القوات الأجنبية وفق السياقات الدبلوماسية والسياسية".

واشار عضو مجلس النواب الى، ان "الحكومة طرحت ملف التأكيد على اخراج هذه القوات في جميع المحافل الدولية والاجتماعات الاخيرة"، مردفاً ان "نهاية العام الحالي ستشهد اخراج جميع القوات القتالية وفق جدول زمني معد لعملية الانسحاب".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

مقالات ذات صلة

الجيش التركي يقترب من دهوك.. وواشنطن تحذر من وساطة بغداد بين أردوغان والأسد
سياسية

الجيش التركي يقترب من دهوك.. وواشنطن تحذر من وساطة بغداد بين أردوغان والأسد

بغداد/ تميم الحسنيقترب الجيش التركي أكثر من مدينة دهوك في وقت يعلن فيه رئيس الحكومة محمد السوداني اكتمال الربط الكهربائي مع انقرة.ويعتقد ان بغداد تقدم "تنازلات" لتركيا لتكون بديلا عن الولايات المتحدة التي قد...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram